أردوغان يصف نتنياهو بـ"السارق" وقاتل الأطفال الفلسطينيين

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 13.03.2019 14:43
أردوغان يصف نتنياهو بـالسارق وقاتل الأطفال الفلسطينيين

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"السارق" وقاتل الأطفال الفلسطينيين.

وقال أردوغان في خطاب له بالعاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء، رداً على تصريحات لنتنياهو بحقه: "نتنياهو.. عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات"، مضيفاً: "لماذا يحاكم نتنياهو وزوجته؟، يحاكم بتهم السرقة".

وأضاف أردوغان: "بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها"، وحول اعتداء إسرائيل على المسجد الأقصى، قال أردوغان: "سيجدوننا أمامهم في كل هجوم يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت حتى لو صمت الجميع".

وفي وقت سابق اليوم، فنّدت الرئاسة التركية أكاذيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحق الرئيس رجب طيب أردوغان، مستشهدةً بمقولة عالم الفيزياء ألبرت آينشتاين "الجنون هو أن تفعل الشيء ذاته مرة بعد أخرى وتتوقع نتيجة مختلفة".

جاء ذلك في تغريدة نشرها رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون، الأربعاء، عبر حسابه على "تويتر"، ردًا على تصريحات لنتنياهو بحق الرئيس أردوغان.

وأرفق ألتون تغريدته بمقطع فيديو يتضمن خطاب أردوغان الشهير للرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريس، خلال مؤتمر دافوس في 29 يناير/كانون الثاني 2009.

وتضمن رد ألتون لنتنياهو، مقولة آينشتاين: "الجنون هو أن تفعل الشيء ذاته مرة بعد أخرى وتتوقع نتيجة مختلفة".

وفي وقت سابق، انتقد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، نتنياهو قائلا: "لن تستطيعوا إخفاء جرائمكم عن طريق الأكاذيب والضغوط".

وقال قالن، في تغريدة عبر "تويتر"، إن نتنياهو يهاجم الرئيس أردوغان لأن الأخير فضح تصريحاته العنصرية تجاه العرب والمسلمين.