افتتاح "وندرلاند أوراسيا" في أنقرة.. أكبر مدينة ملاهي في أوروبا

ديلي صباح
أنقرة
نشر في 20.03.2019 14:34
آخر تحديث في 21.03.2019 01:16
الأكبر في أوروبا الأناضول الأكبر في أوروبا (الأناضول)

حضر الرئيس رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء افتتاح أكبر مدينة ترفيهية في أوروبا، في العاصمة التركية أنقرة.

وقال أردوغان في المناسبة إن "وندرلاند أوراسيا" المعروفة أيضًا باسم "أنقابارك"، هي رمز فخر لتركيا باحتوائها على 2100 لعبة منوعة.

وقد تم إنشاء مدينة الملاهي هذه، من قبل بلدية العاصمة أنقرة، فوق مساحة قدرها 1.3 مليون متر مربع.

ولعشاق المتعة والمرح والمغامرات تحتوي الحديقة على 14 أفعوانية (قطار الموت)، وأعلى عجلة دوارة في تركيا، ولعبة الظلام الرقمية، وساحات للموسيقا والرقص منها المضيئة وأخرى في المياه.

وتأخذ الحديقة زوارها برحلات للماضي، إذ تحتوي على مجسمات معمارية للتراث الثقافي العالمي بدءا من العصر الحجرين حتى عصر الدولة السلجوقية، ومن الإمبراطورية العثمانية إلى عصر التكنولوجيا.

ومن الآثار السلجوقية، تصميم الباب الرئيس للحديقة، والذي يبلغ ارتفاعه 35 مترا، وعرضه 100متر، وفقا للطراز السلجوقي، باحتوائه على 13 لوحة معمارية سلجوقية.

وأوضح المدير العام للحديقة، جيم أوزان، أن الحديقة تعتبر الأكبر في أوروبا، حيث تضم أكثر من 2000 لعبة، منها 26 لعبة ضخمة و180 لعبة متوسطة الحجم.

وأضاف أوزان، أن الحديقة تستهدف جذب 5 ملايين زائر محلي وأجنبي في العام الأول من افتتاحها.

وقال إنهم يخططون لتجاوز هذا العدد في السنوات التالية.

وأشار أوزان، أن الحديقة مجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية، وتضم ألعابا يمكن استخدامها في فصل الشتاء وأخرى في الصيف لتكون مناسبة للزوار والعائلات من جميع الأعمار.

ولفت إلى أن التجول في كافة أرجاء الحديقة الشاسعة لا يسعه يوم واحد، حيث إنها تحتوي مساحات خضراء بأكثر من مليوني شجرة ونوع من النباتات.

وتمتلك الحديقة أماكن لركن السيارات منها المغلقة وأخرى مفتوحة بسعة 6 آلاف و800 سيارة.