شركة طرابزون لصناعة الأسلحة توقع مذكرة تفاهم لإنتاج مسدسها في ماليزيا

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 28.03.2019 00:00
آخر تحديث في 28.03.2019 14:13
جانب من توقيع مذكرة التفاهم الأناضول جانب من توقيع مذكرة التفاهم (الأناضول)

أعلنت شركة "تيساش" التركية للصناعات العسكرية توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ماليزية لنقل التكنولوجيا والإنتاج المشترك لمسدسها طراز (Zigana PX-9) في ماليزيا.

وتشارك شركات الصناعات الدفاعية التركية وبينها "تيساش" (طرابزون لصناعة الأسلحة) في معرض لانكاوي الدولي للملاحة والفضاء (ليما 2019) المقام في ماليزيا، وهو أهم معارض آسيا والمحيط الهادئ، وافتتح أعماله الثلاثاء.

نائب رئيس مجلس إدارة "تيساش" عبد الله أردام، قال إن الشركة توصلت مع نظيرتها الماليزية "آي دي سي تكنولوجيز (SDN. BHD) إلى تفاهم لنقل تكنلوجيا مسدس (Zigana PX-9) وإنتاجه بشكل مشترك في ماليزيا.

وأشار إلى أن مسدس (Zigana PX-9) المصنوع بعض أجزائه من البوليمر (خليط من مواد عضوية وصناعية) يعد نموذجا رائدا في التصدير، مبينا أن الشركة تواصل إنتاج هذا النوع لتصديره إلى الفلبين.

وقال: "ماليزيا ثاني دولة تطلب تصنيع مسدس من إنتاج شركتنا، وسابقا كنا ننتج مسدسا من نوع آخر في دولة أخرى".

وعن الاستعدادات للمراحل التالية قال أردام: "الشركة الماليزية ستبدأ أولا بإنشاء مبنى المصنع مع بنيته التحتية، ثم سنقوم نحن بإجراء أعمال التجميع والإنتاج الجزئي ثم نقل التكنولوجيا، يعقبها الإنتاج المتسلسل. في المرحلة الأولى ستبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع 20 ألف مسدس سنويًا".

واختتم بالقول: "الدفعات الاولى من الإنتاج ستكون مخصصة لقوات الأمن الماليزي".

يشار أن شركة "تيساش"وهي إحدى شركات تصنيع الأسلحة في الصناعات الدفاعية التركية، تقوم بتصدير السلاح إلى ثلاثين دولة حول العالم، بينها الولايات المتحدة، وأذربيجان، والفلبين، والعراق.