مهرجان البرتقالة الذهبية يكرم أفضل الافلام السينمائية التركية لهذا العام

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 06.12.2015 11:18
آخر تحديث في 07.12.2015 17:22
مهرجان البرتقالة الذهبية يكرم أفضل الافلام السينمائية التركية لهذا العام

تستمر فعاليات مهرجان البرتقالة الذهبية، في مدينة أنطاليا التركية، بدورته الثانية والخمسين، حيث شهدت ليلة أمس السبت، حفل توزيع الجوائز لأفضل الأفلام والأعمال السينمائية التي استحقت الحصول على جوائز المهرجان لعام 2015.

هذا وقد حصل فيلم (Takım Mahalle Aşkına) التركي، على ثلاثة جوائز خلال الحفل، منحت لأفضل انتاج فني، وأفضل قصة وحبكة، وجائزة خاصة من لجنة التحكيم. ليكون بذلك الفيلم الحاصل على أكبر عدد من الجوائز خلال ليلة توزيع الجوائز الأولى في المهرجان.



كما حصل فيلم (Çırak) على جائزة أفضل فيلم أول. وحصل الممثل التركي كآن شاكر، على جائزة أفضل ممثل مساعد، وحصلت شيدام سيليشيك أونات على جائزة أفضل ممثلة مساعدة. كما حصل فيلم (Rüzgarın Hatıraları) على جائزة أفضل مشاهد مرئية.



رئيس بلدية مدينة أنطاليا، مندريس توريل، الذي افتتح حفل توزيع الجوائز، الليلة الماضية، أكد على أهمية دعم صناعة الافلام التي تعد فنا جماعيا يحتاج تكاتف العديد من الجهود. وأشار الى أن منتدى الأفلام الذي يأتي جزءا من المهرجان قد صمم ليخدم هذا الغرض، وليقدم الفرص والدعم للمبدعين الشباب ولأصحاب الجهود أمام الكاميرا وخلف الكواليس. كما تم إضافة قسم خاص للأفلام الوثائقية. وعبر توريل عن أمله في أن تصبح أنطاليا إحدى الوجهات العالمية لصناعة الأفلام، وأحد المراكز التي لا يمكن الاستغناء عنها في هذا الإطار.

وسيشهد المهرجان، الذي يختتم أعماله الليلة، الليلة الثانية لتوزيع الجوائز المتبقية، لإعطاء الفرصة للفائزين بالتحدث الى الجمهور والحديث عن خبراتهم.