مهرجان البرتقالة الذهبية في أنطاليا يتوج أفضل فيلم تركي للعام في ليلته الختامية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 07.12.2015 15:05
آخر تحديث في 10.12.2015 17:56
مهرجان البرتقالة الذهبية في أنطاليا يتوج أفضل فيلم تركي للعام في ليلته الختامية

انتهت فعاليات مهرجان البرتقالة الذهبية، ليلة أمس الأحد، الذي دام لمدة أسبوع، بدورته الثانية والخمسين، حيث خصصت الليلة الأخيرة في المهرجان لتوزيع الجوائز وتكريم أفضل الأفلام والأعمال السينمائية التي استحقت الحصول على جوائز المهرجان لعام 2015.

حصل ممثلون ومختصون أتراك وعالميون على جوائزهم مرورا من السجاد الأحمر.

وحصل فيلم (Sarmaşık) على جائزة أفضل فلم تركي للعام، كما حصل مخرجه، تولجا كاراشيليك، على جائزة أفضل مخرج، وحصل الفيلم نفسه على جائزة أفضل سيناريو، كما حصلت النجمة نوراي يشيل أراس على جائزة أفضل ممثلة لدورها الذي قدمته في الفيلم ذاته، كما حصل الممثل نادر ساريباجاك على جائزة أفضل ممثل لدوره الذي لعبه في الفيلم الذي حصد معظم جوائز الحفل الليله الماضية.




كما حصل فيلما (Rüzgar'ın Hatıraları) و(Kalandar Soğuğu) على جائزة أفضل موسيقى.
وحصل فيلم (Kümes) على جائزة الجمهور.

أما من بين الأفلام الأجنبية، فقد حصل فيلم (Memories on Stone ) على جائزة أفضل فيلم. وحصل فيلم (Gone Girl) على جائزة افضل سيناريو، فيما حصل فيلم (enclave) على جائزة أفضل موسيقى سينمائية،

وقدم والي أنطاليا، معمر توركار، مع رئيس بلدية أنطاليا مندرس تورال، للمثلة البريطانية الشهيرة فانيسا ريدجريف، جائزة الانجاز مدى الحياة، وهي التي عبرت بدورها عن سعادتها وتشكرت الجميع باللغة التركية.



‫كما قال ‬رئيس بلدية أنطاليا مندرس تورال أنه حضر العديد من المهرجانات مدى حياته لكنه أحس بمشاعر مختلفة هذه السنة. وأن المهرجان حقق حلم عدد كبير من المشاهير منذ انطلاقه.