تركيا تستعد لانتاج المسلسل التاريخي الجديد حول السلطان السلجوقي ألب أرسلان

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 24.12.2015 15:33
آخر تحديث في 27.12.2015 11:10
تركيا تستعد لانتاج المسلسل التاريخي الجديد حول السلطان السلجوقي ألب أرسلان

بعد النجاح الذي حققه المسلسل التركي التاريخي، أرطغرل، كشف كاتب المسلسل عن تحضيره لمسلسل تاريخي جديد يروي حقبة السلطان السلجوقي ألب أرسلان.

المسلسل الجديد، والذي سيتم تصويره في تركمانستان وتركيا، بدءا من عام 2017، سيتناول حياة القائد السلجوقي العظيم الب ارسلان، واسمه بالتركية يعني "الأسد الباسل"، والذي لقب أيضا باسم "سلطان العالم"، لاتساع حكمه وسيطرته على المناطق الممتدة من اسيا الوسطى الى الشام. ويأتي هذا المسلسل بعد أن حاز مسلسل أرطغرل على لقب المسلسل الأكثر متابعة على شاشة قناة تي ار تي التركية الحكومية، ونال استحسان المشاهدين الاتراك، خاصة بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لموقع تصوير المسلسل ومشاركته في انتاج بعض مشاهده والاشراف عليها.



وقال مؤلف المسلسل، محمد بوزداغ، أنه انتهى من كتابة قصة مسلسله الجديد، وسيبدأ قريبا بكتابة السيناريو. وأضاف: "لم أحدد بعد أبطال المسلسل، لازالت أبحث في الموضوع، هناك بعض الممثلين من خارج تركيا أود العمل معهم، وأنا على تواصل معهم. سيكون المشروع ضخما".

وفي هذا الإطار، زار وزير السياحة والثقافة التركي يالشين توبتشو، تركمانستان واتفق مع رئيس جمهوريتها على أن يتم تصوير المسلسل في تركيا وتركمانستان، وذلك بتعاون مشترك بين قناة "تي ار تي" التركية والتلفزيون التركماني.

ومن المتوقع أن يحظى المسلسل الجديد متابعة وتقييما عاليا في تركيا، كونه يأتي امتدادا لأعمال الكاتب التركي بوزداغ، ذائع الصيت، ولكون المسلسل يعالج شخصية مهمة في التاريخ التركي والاسلامي، في مرحلة زمنية شهد فيها التاريخ التركي توسعا لحكم الدولة السلجوقية بفضل ألب أرسلان ووزيره "نظام الملك".