ليوناردو دي كابريو يحصل على جائزة أفضل ممثل بمسابقة "غولدن غلوب"

وكالة الأناضول للأنباء
نيويورك
نشر في 11.01.2016 00:00
آخر تحديث في 11.01.2016 18:03
ليوناردو دي كابريو برفقة المخرج الميكسيكي إليخاندرو غونزالز إيناريتو   رويترز ليوناردو دي كابريو برفقة المخرج الميكسيكي إليخاندرو غونزالز إيناريتو (رويترز)

تصدر فيلم "ذا ريفينانت"، المبني على قصة حقيقية، حفل جوائز الدورة الثالثة والسبعين لمسابقة "غولدن غلوب"، الذي أقيم مساء الأحد بالتوقيت المحلي، في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم درامي، وفاز بطله ليوناردو دي كابريو، الذي لم يفز بأي أوسكار حتى الآن، بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، كما حصل مخرج الفيلم، المكسيسكي أليخاندرو إيناريتو، على جائزة أفضل مخرج.

وحصلت الممثلة بري لارسون على جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي، عن دورها في فيلم "رووم".

وفاز الممثل مات ديمون، بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أوغنائي عن دوره في فيلم "ذا مارشان"، الذي حصل على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو غنائي. كما حصلت الممثلة جنيفر لورانس، على جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن دورها في فيلم "جوي".

وحصل الممثل سيلفستر ستالوني على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "كريد"، والممثلة كيت وينسليت، على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم "ستيف جوبز".

وفاز الفيلم المجري "صن أوف شاول"، الذي تدور أحداثه حول الهولوكوست، بجائزة أفضل فيلم أجنبي، وفيلم "إنسايد أوت" بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

جدير بالذكر أن رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، تمنح جوائز غولدن غلوب، سنويا منذ عام 1944.