مسلسل "البيت الكبير" جاهز للعرض على شاشة "TRT العربية"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 02.06.2016 12:12
آخر تحديث في 02.06.2016 13:46
مسلسل البيت الكبير جاهز للعرض على شاشة TRT العربية

انهى فريق انتاج مسلسل "البيت الكبير"، أول عمل تلفزيوني، بشراكة عربية تركية، استعداداته النهائية لعرض المسلسل على شاشة قناة "TRT العربية"، طوال شهر رمضان المقبل.

وفي حديث لـ "الأناضول"، قال هيال أصلان زاده مخرج المسلسل (آذري)، أنه "سعيد لقيامه بعمل يشارك فيه فنانون من 7 دول مختلفة، ويقوي روابط الأخوة والقرابة بين العالمين العربي والتركي، اللذين يربطهما تاريخ قديم مشترك".

وأوضح أصلان زاده، أنهم "قاربوا من الانتهاء من تصوير حلقات العمل المستمر منذ شهرين ونصف تقريبا ، وسلموا بالفعل القناة عددا من الحلقات"، مشيرا أنه يعمل على قدم وساق مع فريق كبير مكون من 120 شخصا من تركيا والمملكة العربية السعودية".

وعن اختياره مدينه أنطاليا (جنوبي تركيا) لتصوير المسلسل، قال "كان لدينا أكثر من خيار لمكان التصوير، لكننا فضلنا أن تكون منطقة سياحية، لدعوة أشقائنا العرب لرؤية جمال الطبيعة في تركيا".

من جانبه ،قال حامد مرزوق، أحد أبطال المسلسل (مصري)، إنه "أُعجب جدا بالعمل فور قراءته السيناريو، واصفا المسلسل بأنه سيكون ثمرة فاكهة لها مذاق متعدد، بفضل تنوع ثقافات وجنسيات أبطال العمل".

وتابع مرزوق، " أنا على ثقة من أن المسلسل سيساهم في تحسين العلاقات العربية التركية، مؤكدا على نجاح الفن في تفعيل ما تعجز عنه السياسة".

وأوضح الفنان الشاب فيصل العمري (سعودي)، أنه ممتن جدا لمشاركته في مسلسل عربي تركي، مشيرا أن المواطنين العرب سيعجبون كثيرا بجمال مدينة أنطاليا، التي أضفت لمحة فنية مميزة للعمل".

ويتناول مسلسل "البيت الكبير" قصصًا تعكس العلاقات التركية العربية، وأحداثًا كوميدية ناتجة عن تلاقح الثقافات المختلفة، على شكل مفاجآت درامية مشوّقة، سيتم عرضها في 30 حلقة مدة الواحدة منها 45 دقيقة.

ويتضمن المسلسل كثيرا من المشاهد الكوميدية، تتولد عن لقاء وتعارف 7 عائلات من تركيا والمملكة العربية السعودية والكويت والمغرب ومصر وسوريا ولبنان، في تركيا، حيث يبدأ بسلسلة أحداث مثيرة للاهتمام تنبع عن إرسال أحد المواطنين الأتراك مقطع فيديو عبر تطبيق "واتساب"، وانتشارها بشكل سريع في العالم العربي.

ويشارك في المسلسل، الذي يتناول حكاية مليارير سعودي يبحث عن جذوره العثمانية، من تركيا "بدر يولجو"، و"أزغي سومر"، و"أسماء صائب أفندي"، ومن السعودية "حسن عسيري"، و"فيصل العمري"، و"عبدالعزيز السكيرين"، و"نور حسين".

فيما يشارك من الكويت الممثلة "مريم حسين"، و"منى حسين"، و"عبير خضر"، ومن المغرب "إيمان الغريب"، و"حليمة السعيدي"، و"ابتسام اوكادير"، و"عبد الرحيم الغزواني"، و"نسرين قطروب"، و"إلهام واعزيز".

أما من سوريا، فيشارك كل من "ديمة بياعة"، و"محمد الحجي"، و"شادي يوسف"، و"هلا صياصنة"، و"بتول محمد"، و"جيرار اغبشياني"، ومن مصر "حامد مرزوق"، و"مارتينا عادل"، و"مالك جمال"، ومن لبنان "ربيع الزين".

ويهدف القائمون على المسلسل الوصول إلى شريحة 350 مليون متابع، في العالم العربي في شهر رمضان المقبل.