فيلم "الملازم العثماني" يتصدر شباك التذاكر في الولايات المتحدة

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 15.03.2017 13:43
آخر تحديث في 17.03.2017 10:38
فيلم الملازم العثماني يتصدر شباك التذاكر في الولايات المتحدة

يحظى فيلم "الملازم العثماني" الذي يحكي قصة حب ممرضة أمريكية وضابط عثماني يخدم في شرق الأناضول، خلال الحرب العالمية الأولى، بإقبال كبير في شباك التذاكر في الولايات المتحدة.

وقد بدأ عرض الفيلم في شهر آذار/مارس الجاري، وهو إنتاج تركي أمريكي مشترك، في حوالي 300 صالة عرض سينما عبر أكثر من 200 منطقة في البلاد.

الفلم يحكي قصة ممرضة أمريكية مثالية تدعى ليلي، وتقوم بأداء الدور الممثلة الآيسلندية هيرا هيلمار، ولقائها ضابطا عثمانيا تنشأ بينهما قصة حب عاصف وسط حرب طاحنة.

كانت ليلي، الممرضة، تقوم بالعناية برجل أمريكي أسود في فيلادلفيا، أصيب سنة 1914. وأمام التفرقة العنصرية السائدة في المشفى الذي يعامل مرضاه وفقاً للعرق واللون، تقرر ليلي أن تغادر الولايات المتحدة مرافقةً للطبيب الأمريكي جود الذي يقرر أيضاً ترك العمل لعدم تأقلمه مع نظام العبودية؛ فينضمان إلى فريق طبي يخدم في صفوف القوات العثمانية إبان حرب العالمية الأولى، للعمل في مشفى أمريكي في منطقة وان، في شرق تركيا.

بعد وصولها إلى إسطنبول، تلتقي ليلي الملازم العثماني الوسيم إسماعيل، الذي يقوم بأداء دوره الممثل ميشيل هويسمان، نجم مسلسل لعبة العروش.

بينما يلعب كل من خلوق بلغينر وسلجوق يونتم، التركيان، دور ضباطين كبيرين هما خليل بيه ومليح باشا.

كما يشارك في الفيلم الممثل البريطاني الأسطورة ذو الـ73 عاماً والحاصل على جائزة أوسكار، السير بن كنغسلي، في دور الطبيب الأمريكي المخضرم الذي قضى عمره في إنقاذ حياة ضحايا الحروب من الجنود.

الفيلم من تأليف جيف ستوكويل وإخراج جوزيف روبن، ومدته ساعة وأربعون دقيقة.