مسلسلات وأفلام تركية - روسية مشتركة ترى النور قريباً بعد تعزيز العلاقات

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 07.05.2017 00:00
آخر تحديث في 07.05.2017 20:31
مسلسلات وأفلام تركية - روسية مشتركة ترى النور قريباً بعد تعزيز العلاقات

وقعت تركيا وروسيا اتفاقية لإنتاج أفلام ومسلسلات مشتركة بين البلدين، في الوقت الذي عادت فيه العلاقات الثنائية إلى مجاريها لتشمل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بعد توتر.

وقال بيان لوزارة الثقافة والسياحة التركية، اليوم الأحد، إن "الوزير نابي أوجي، التقى نظيره الروسي فلادمير مدينسكي، في العاصمة الأذرية باكو، على هامش المنتدى العالمي الرابع للحوار بين الثقافات، بين 5 و6 مايو/أيار الجاري". وأضاف البيان أن "وزيري البلدين وقعا اتفاقية إنتاج أفلام ومسلسلات مشتركة بين الجانبين".

وتابع أوجي "أعلن 2019 عامًا للثقافة والسياحة بين البلدين، من خلال اتفاقية وقع عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في مارس/ آذار الماضي، في إطار اجتماع مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين في العاصمة الروسية موسكو".

ولفت الوزير التركي إلى "أهمية الاتفاق بالنسبة إلى العلاقات التركية الروسية. بدأنا بمشاريع إنتاج الأفلام والمسلسلات المشتركة التي ستساهم في إثراء العلاقات الثقافية بين البلدين".

وقال أوجي إن "الفعاليات الثقافية تساهم في التعريف بثقافة الشعبين بشكل متبادل. وزارتنا ستدعم مشاريع انتاج الأفلام والمسلسلات المشتركة".