موقع عربي يحصل على حقوق بث وترجمة مسلسل "قيامة أرطغرل"

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 26.10.2017 00:00
آخر تحديث في 27.10.2017 01:57
موقع عربي يحصل على حقوق بث وترجمة مسلسل قيامة أرطغرل

وقّع موقع "النور" العربي، اتفاقية شراكة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية "TRT"، حصل بموجبها على حقوق بث مسلسل "قيامة أرطغرل" وعدد من مسلسلات الدراما التركية التي تنتجها الهيئة.

ونشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أنه بموجب الاتفاقية يمنح موقع النور حقوق الترجمة (من التركية إلى العربية) لعدة مسلسلات تنتجها هيئة الإذاعة والتلفزيون، وبثها عبر نوافذه.

وبتلك الاتفاقية، يعد موقع "النور"، وفق نفس المصدر، أول موقع عربي يملك حقوق بث وترجمة عدة مسلسلات تركية، بالتزامن مع بثها في تركيا.

وموقع النور، هو موقع عربي معروف بترجمته للمسلسلات التركية إلى اللغة العربية عبر الإنترنت، ولقي شهرة واسعة بعد مسلسل "قيامه أرطغرل".

ونقلت الهيئة عن مسؤولون في "النور" لم تسمّهم، إن الاتفاقية (لم يحدد موعد توقيعها) مع التلفزيون التركي، شملت حقوق بث وترجمة مسلسلات "قيامة أرطغرل"، و"فيلينتا"، و"السلطان عبد الحميد"؛ بالإضافة إلى "معركة كوت العمارة" الذي سيبث قريبا على الشبكة.

وأضافوا أن "الاتفاقية ستتيح حصول الموقع على الحلقات قبل بثها على التلفزيون التركي بيوم، ليتم فيه ترجمة الحلقة وبثها بشكل متزامن مع موعد البث التركي للمسلسل"، دون مزيد من التفاصيل عن الاتفاقية.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية في ظل حاجة العالم العربي إلى متابعة المسلسلات التركية المميزة بشكل سريع؛ حيث ينتظر المشاهدون العرب تلك الحلقات بصبر نافد.

وسيكون هناك اشتراكات رمزية لمشاهدة المسلسلات بالموقع، عبر عدة خيارات مناسبة للمتابعين، بحسب المسؤولين، وهناك أعمال فنية قادمة مشتركة مع "TRT"، دون تفاصيل عنها.

ويواصل مسلسل "قيامة أرطغرل" التاريخي التركي جذب أنظار واهتمام المشاهد العربي، مع بدء عرض الموسم الرابع منه، حيث يتابعه الملايين بالمنطقة مترجما أو مدبلجا عبر شاشات التلفزيون أو مواقع الفيديو، لينافس بذلك النسخة التركية منه.