التلفزيون التركي يبدأ بعرض مسلسل "كوت العمارة" الملحمي

ديلي صباح
إٍسطنبول
نشر في 19.01.2018 00:00
آخر تحديث في 19.01.2018 19:51
التلفزيون التركي يبدأ بعرض مسلسل كوت العمارة الملحمي

بدأ تلفزيون TRT الحكومي التركي بعرض أولى حلقات مسلسل كوت العمارة الملحمي أمس الأربعاء، ومن المنتظر أن يحظى بإقبال شديد يجعله في موقع المنافسة مع مسلسل قيامة أرطغرل الذي حقق نجاحاً باهراً خلال المواسم الأربعة الماضية له.

ويحكي "كوت العمارة" قصة انتصار العرب والعثمانيين في الحرب العالمية الأولى على القوات البريطانية بمدنية الكوت، والتي تقع جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد، حيث تم تجهيز المسلسل بطلب خاص من الرئيس التركي شخصياً، وهو الذي قام باختيار منتج وكاتب المسلسل.

وتحدث منتج العمل، محمد بوزداغ، الذي سبق له إنتاج مسلسل "قيامة ارطغرل" عن العمل الجديد موضحاً أن ميزانية إنتاج مسلسل "كوت العمارة" وصلت إلى تكاليف باهظة، من تجهيز الجنود وتدريب الممثلين على ركوب الخيل، وجاهزية طاقم التصوير.

ويجسد شحصيات أبطال مسلسل كوت العمارة العديد من الأسماء، في مقدمتهم الفنان سيردار كوك هان، وقان تاشانير، وإسماعيل أجه شامشاز، وإلكار أكسوم، ولفيف من نجوم الدراما التركية.

ويقوم موقع النور العربي بعرض حلقات مسلسل "كوت العمارة" مترجمة للعربية بصورة حصرية، بعد توقيعه لاتفاقية حصل بموجبها على حقوق عرض المسلسل، على غرار ما حدث في عرضه لـ"قيامة أرطغرل".