ترامب: باريس تفكر بإلغاء البطولة الأوروبية بسبب التهديدات.. وفرنسا تنفي

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 11.06.2016 00:00
آخر تحديث في 11.06.2016 15:48
ترامب: باريس تفكر بإلغاء البطولة الأوروبية بسبب التهديدات.. وفرنسا تنفي

أعلن سفير فرنسا لدى واشنطن أن بلاده لا تعتزم إلغاء كأس أوروبا في كرة القدم التي انطلقت في باريس الجمعة رغم التهديدات الإرهابية والاضطرابات، وذلك رداً على تصريحات معاكسة أدلى بها المرشح الجمهوري إلى انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب.

وقال السفير جيرار آرو في تغريدة على تويتر "خلافاً لما صرح به لتوه أحد المرشحين فان فرنسا لا تعتزم إلغاء بطولة أوروبا. يا له من بلد سعيد!"، مضيفاً: "حتى في الحملة الانتخابية ترتدي الحقائق بعض الأهمية".

وشكلت تغريدة السفير الفرنسي رداً مباشراً على تصريح أدلى به قبيل ساعات من ذلك الملياردير الجمهوري وأعلن خلاله أن باريس تفكر بإرجاء لا بل حتى بإلغاء البطولة الأوروبية التي تعتبر ثالث أهم حدث رياضي في العالم.

وخلال مهرجان انتخابي في العاصمة واشنطن قال ترامب "رأيت لتوي أن في فرنسا لديهم بطولة ضخمة في كرة القدم، حدث بالغ الأهمية والضخامة، وهم يفكرون ربما بإرجائه أو إلغائه بسبب التهديدات وكل المشاكل التي يواجهونها (...) والمتصلة بالإرهاب"، مضيفاً: "انه بالفعل امر محزن للغاية ومكان تعيس".

وغالبا ما يوجه ترامب انتقادات عنيفة إلى أوروبا عموما وفرنسا خصوصا بسبب ما يعتبره تلكؤا من جانب الحكومات الأوروبية في التصدي لما أسماه "التهديدات الجهادية".

وانطلقت بطولة أوروبا في كرة القدم مساء الجمعة بمباراة افتتاحية بين منتخب الدولة المضيفة فرنسا ومنتخب رومانيا في مباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.