توقيف بريطاني أراد قتل دونالد ترامب في الولايات المتحدة

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 21.06.2016 00:00
آخر تحديث في 21.06.2016 11:53
توقيف بريطاني أراد قتل دونالد ترامب في الولايات المتحدة

وجه القضاء الأميركي الاتهام رسمياً الإثنين إلى بريطاني في التاسعة عشرة من العمر حاول الاستيلاء على سلاح رجل أمن خلال تجمع انتخابي لدونالد ترامب ليقتل به المرشح الجمهوري.

وقالت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام ناتالي كولينز أن مايكل ساندفورد حاول الاستيلاء على سلاح شرطي لإطلاق النار على الملياردير الأميركي خلال تجمع السبت في 18 حزيران/يونيو في كازينو "تريجر آيلاند" في لاس فيغاس.

وأوضحت كولينز لوكالة فرانس برس أن ساندفورد موقوف حالياً بدون إمكانية الافراج عنه بكفالة لأنه يعتبر خطيراً واحتمال فراره كبير.

وقد اتهم الإثنين رسمياً بارتكاب "عمل عنيف في ملكية خاصة". وستعقد الجلسة المقبلة في هذه القضية في الخامس من تموز/يوليو. وفي حال إدانته بهذه التهمة، فقد يحكم عليه بالسجن عشر سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية البريطانية إن القنصلية المحلية "تقدم مساعدتها بعد توقيف مواطن بريطاني في لاس فيغاس، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وتفيد الدعوى التي رفعت الإثنين لدى المحكمة الفدرالية في ولاية نيفادا أن ساندفورد حاول الاستيلاء بيديه على سلاح رجل أمن قبل أن تسيطر عليه قوات الأمن.

وقالت شكوى الحكومة الأميركية نقلاً عن مدع من رجال "الجهاز السري" المكلف حماية الرئيس الاميركي وشخصيات أخرى بينهم المرشحين للانتخابات الرئاسية، أن "سانفدور كشف أنه أعد خططاً للقدوم إلى لاس فيغاس من أجل قتل ترامب".

وقال الشاب للمحققين بعد توقيفه إنه توجه الجمعة إلى حقل للتدريب على الرماية في لوس أنجلس الجمعة ليتعلم إطلاق النار بسلاح ناري لأنه لم يستخدم أسلحة من قبل.

واعترف المتهم أنه كان سيطلق رصاصة واحدة أو رصاصتين وأنه كان يمكن أن يقتل على يد قوات الأمن خلال محاولته، كما ورد في الشكوى.

والشاب الذي يقيم في الولايات المتحدة منذ عام ونصف العام، قد عاش في نيوجرسي (شرق) قبل أن ينتقل إلى كاليفورنيا (غرب).

وتشهد التجمعات الانتخابية لترامب باستمرار حوادث وتسبب تظاهرات تتخللها أعمال عنف واعتقالات.

واتهم المرشح الجمهوري بالتسبب بحالات توتر وإن كان يدافع عن نفسه من هذه التهمة عبر سلسلة من التصريحات التي اعتبرت معادية للمسلمين والمكسيكيين.