عشرات الآلاف في مسيرة بلندن رفضاً لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 03.07.2016 00:00
آخر تحديث في 03.07.2016 13:58
عشرات الآلاف في مسيرة بلندن رفضاً لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

شارك عشرات الآلاف من البريطانيين، السبت، في مسيرة في العاصمة لندن احتجاجاً على قرار خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، بموجب استفتاء جرى نهاية يونيو/حزيران الماضي.

وتجمع المتظاهرون قرب حديقة "هايد بارك" بالعاصمة، تلبية لدعوات وجهتها منظمات أهلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ثم توجهوا إلى مبنى البرلمان التاريخي وسط ترديد شعارات ضد قرار الخروج من تحت مظلة الاتحاد الأوروبي، حاملين لافتات مؤيدة للبقاء داخل الاتحاد.

وأطلق المشاركون على احتجاجهم اسم "مسيرة من أجل أوروبا"، رفعوا خلالها شعارات تقول "نحن نحب أوروبا" وغيرها من الشعارات المنادية بالبقاء في الاتحاد.

وأفاد المتظاهر فرانسيس هاريت (مدرس متقاعد، 58 عاما) للأناضول، أن "الاتحاد الأوروبي يشكل مصدر عديد من الأنشطة التعليمية، وبالتالي له الفضل في حفاظ عدد كبير من المؤسسات التعليمية على عملها عندنا"، مضيفاً "ينبغي أن نبقى داخل الاتحاد من أجل السلم والاستقرار".

بدوره لفت روبرت ستيفانسون (31 عاما، صاحب شركة خدمات طبية)، للأناضول، إلى العديد من الفوائد التي يقدمها الاتحاد له ولشركته، مشيراً إلأى أن "الناخبين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد بسبب المسائل الداخلية، لكن تلك المسائل لا تنبع من الاتحاد الأوروبي"، على حد قوله.

وأظهرت نتائج رسمية لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، جرى في 23 يونيو الماضي، تصويت 52% من الناخبين لصالح الخروج، مقابل 48% صوتوا من أجل البقاء.

وتبع نتائج الاستفتاء إعلان رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته خلال مؤتمر حزب المحافظين الذي يرأسه في أكتوبر/تشرين أول المقبل.