ألمانيا.. ارتفاع قتلى هجوم ميونخ إلى 10 والتعرف على هوية المنفذ

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 22.07.2016 20:32
آخر تحديث في 23.07.2016 11:03
ألمانيا.. ارتفاع قتلى هجوم ميونخ إلى 10 والتعرف على هوية المنفذ

أعلنت الشرطة الألمانية أن المسلح الذي نفذ حادث إطلاق النار في مركز تجاري بمدينة ميونخ بولاية بافاريا (جنوب)، "إيراني الأصل يبلغ من العمر 18 عاما".

وأكد مدير أمن ميونخ، أندريه هيبيرتوس، أنّ "الجثة التي عُثر عليها مساء الجمعة، قرب المركز التجاري الذي شهد الهجوم، تعود لمنفذه بعد انتحاره، وهو ألماني من أصول إيرانية، يبلغ من العمر 18 عاما".

وأفاد في مؤتمر صحفي عقده، الجمعة، أنهم "عثروا على جثة بالقرب من المركز التجاري، وبالمقارنة مع إفادات شهود عيان، وتسجيلات كاميرات المراقبة، تبين أنَّها تعود لمنفذ الهجوم".

ونفى المسؤول الأمني امتلاكهم أية معلومات حول وجود أشخاص آخرين على صلة بالهجوم المسلح.

ولفت أن عدد القتلى ارتفع إلى 10 أشخاص، من بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 16آخرين بجروح، ثلاثة منهم إصابتهم خطيرة على حد وصفه، كما أشار إلى وجود أطفال بين القتلى والجرحى.

ونفى هيبيرتوس علمهم حتى الآن بدوافع الهجوم، مبينا أن "المنفذ مزدوج الجنسية، يقيم في ميونخ منذ سنتين، وسجله نظيف في سجلات الشرطة الألمانية".

وعن ملابسات تنفيذ الهجوم، أوضح أنَّ "المنفذ فتح النار في بداية الأمر على المدنيين أمام أحد المطاعم ثم في مركز (أولمبيا-أينكاوفسزينتروم) التجاري، ثم لاذ بعدها بالفرار".

ولم يكشف المسؤول الألماني عن هوية الضحايا، مكتفيا بتأكد ضرورة إبلاغ ذويهم.

وتوجه ألفان و300 شرطي من الوحدات الخاصة، إلى مكان الهجوم، بحسب ما ذكره هيبيرتوس في تصريحاته الصحفية.

ونقلا عن شهود عيان، أوضحت شرطة ميونخ، أمس، أن الهجوم، نفذه ثلاثة مهاجمين، يحملون أسلحة رشاشة، مضيفة أن قوات الشرطة تواصل البحث عنهم في أنحاء المدينة.