بلجيكا.. توجيه تهمة محاولة تنفيذ "عمل إرهابي" للسائق الموقوف

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 24.03.2017 00:00
آخر تحديث في 24.03.2017 16:31
بلجيكا.. توجيه تهمة محاولة تنفيذ عمل إرهابي للسائق الموقوف

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية الجمعة ان الرجل الذي اوقف الخميس بعدما حاول صدم مارة بسيارته في وسط مدينة انتورب شمال بلجيكا وجهت اليه تهمة "محاولة قتل ذات طابع ارهابي".

وقالت النيابة في بيان إن قاضي التحقيق وجه الى "محمد ر." (39 عاما) التونسي الجنسية تهمة "محاولة قتل ذات طابع ارهابي ومحاولة إحداث إصابات ذات طابع ارهابي ومخالفة قانون الاسلحة" ووضع قيد الحجز الاحتياطي.

وأوقف الرجل مساء الخميس بعدما "عرض للخطر" حياة مارة عبر قيادته السيارة بسرعة فائقة لكن بدون التسبب بإصابات في شارع مير التجاري في بلجيكا الواقع في وسط مدينة انتورب.

وكان القضاء البلجيكي اعلن في بادىء الامر أنه من الجنسية الفرنسية لكن النيابة صوبت هذا الامر صباح الجمعة مؤكدة معلومات الشرطة الفرنسية القائلة إنه تونسي.

وقال مصدر في الشرطة الفرنسية إنه كان له عنوان في لنس (شمال فرنسا) ولم يكن معروفا حتى الآن في قضايا إرهابية (...) المخالفات الوحيدة المعروفة تتعلق بارتكاب جنح مثل السرقة والعنف او تعاطي المخدرات وحمل السلاح".

وقالت النيابة الفدرالية البلجيكية الخميس إنه تم العثور في صندوق سيارته على "اسلحة مختلفة (...) اسلحة حادة وبندقية ضغط".

وقال مصدر فرنسي على اطلاع على التحقيق إنه لم يكن معروفا بوصفه متطرفا وإن المخالفات التي أدين بها توحي بأنه كان يعاني مشكلات مع الخمر.