ترامب يصل إلى روما للقاء البابا فرنسيس ومسؤولين إيطاليين

وكالات
اسطنبول
نشر في 23.05.2017 00:00
آخر تحديث في 23.05.2017 21:30
ترامب يصل إلى روما للقاء البابا فرنسيس ومسؤولين إيطاليين

وصل الرئيس الامريكي دونالد ترامب مساء الثلاثاء الى روما في اول زيارة يقوم بها لاوروبا منذ توليه منصبه، على أن يلتقي صباح الاربعاء البابا فرنسيس.

وهذه هي المحطة الثالثة لجولة ترامب التي قادته الى السعودية واسرائيل والاراضي الفلسطينية، على أن يواصلها في بروكسل لحضور قمة حلف شمال الاطلسي وصقلية لحضور قمة مجموعة السبع.

وهبطت طائرة الرئاسة "ار فورس وان" في العاصمة الايطالية قرابة الساعة 16,30 ت غ. ومن المقرر أن يلتقي ترامب البابا فرنسيس صباح الاربعاء. وكان قد تصادم معه حول العديد من القضايا بينها مشكلة المهاجرين والرأسمالية والتغير المناخي. كما يختلف الرجلان بشأن قضايا اخرى بينها عقوبة الاعدام وتجارة السلاح، إلا أنهما يتفقان في قضايا مثل منع الاجهاض واضطهاد المسيحيين.

ورافق ترامب كل من زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا. وسيلتقي ترامب بعد ذلك الرئيس الايطالي ورئيس وزرائه في القصر الرئاسي، بينما ستزور ميلانيا مستشفى للاطفال.

بعد ذلك ينتقل الرئيس الأمريكي إلى قصر الرئاسة "كويريناله" في قلب روما، ليعقد لقاءً خاصاً مع رئيس الجمهورية سيرجو ماتاريلا، لن يعقبه بيان صحافي نظراً إلى أن الزيارة غير رسمية.

كما يجري الرئيس الأمريكي محادثات مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني في دار السفير الأمريكي بروما، ثم يغادر على إثر ذلك إلى بروكسل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي، ناتو التي تعقد بعد غد الخميس.

وفرضت الشرطة الإيطالية في العاصمة، إجراءات أمنية مشددة حول مقر إقامة ترامب في دار السفير الأمريكي بروما، وحول القصر الرئاسي ومقر رئاسة الوزراء.

ومن المقرر أن يعود الرئيس الأمريكي إلى إيطاليا صباح الجمعة، حيث يرأس وفد بلاده في قمة قادة مجموعة السبع (الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وكندا وبريطانيا)".