لافروف يلتقي الجبير ويبحثان المستجدات الإقليمية والدولية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 05.10.2017 00:00
آخر تحديث في 05.10.2017 13:38
من استقبال العاهل السعودي في موسكو أمس EPA من استقبال العاهل السعودي في موسكو أمس (EPA)

التقى وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف في العاصمة موسكو مساء أمس الأربعاء، نظيره السعودي عادل الجبير.

وقد عقد الجبير ولافروف في قصر ضيافة وزارة الخارجية الروسية بموسكو جلسة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما التقى الجبير، رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو في مقر المجلس بموسكو، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وجرى خلال اللقاءين بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويرافق الجبير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي بدأ أمس الأربعاء زيارة لروسيا، هي الأولى لملك سعودي في تاريخ البلاد.

ومن المقرر أن يلتقي الملك سلمان، خلال الزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وعدداً من كبار المسؤولين، لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المرتقب أن تتصدر أجندة القمة المرتقبة بين الزعيمين السعودي والروسي، العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية، سواء على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لا سيما قطاع الطاقة، أو على مستوى الملفات الإقليمية والدولية، وخصوصًا الأزمة السورية.

وقال الكرملين، في وقت سابق، إنه من المتوقع أن يكون التعاون العسكري التقني مطروحًا على أجندة اللقاء المرتقب بين الزعيمين.