الجرّاح العالمي أوز: زيارتي لمخيمات اللاجئين السوريين غيّرتني للأبد

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 18.09.2018 23:17
آخر تحديث في 18.09.2018 23:31
الجراح التركي الأمريكي أوز أثناء زيارته لمخيم اللاجئين في أعزاز (وكالة الأناضول للأنباء) الجراح التركي الأمريكي أوز أثناء زيارته لمخيم اللاجئين في أعزاز (وكالة الأناضول للأنباء)

اعتبر الجراح التركي الأمريكي الشهير، الدكتور محمد أوز، أن زيارته لمخيمات اللاجئين السوريين على الحدود التركية السورية غيرته للأبد.

وقال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "أتيحت لي الفرصة لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين على طول الحدود التركية السورية بمساعدة منظمة أفاد الإنسانية والهلال الأحمر التركي، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر".

وتابع: "رغم المصاعب التي واجهها الناس الذين التقيناهم، فإن قصصهم عن التغلب على تلك المصاعب ملهمة. إنها رحلة قد غيرتني للأبد".

وفي يوليو/ تموز الماضي، تفقد الطبيب أوز مستشفى مخيم نزيب في غازي عنتاب(جنوب تركيا حدودية مع سوريا)، برفقة رئيس إدارة (آفاد) محمد غوللو أغلو، وتبادل أطراف الحديث مع الأطباء السوريين، وقدم هدايا متنوعة للأطفال.

كما أجرى جولة في منطقة "أعزاز" شمالي سوريا، قام خلالها بفحص مجموعة أطفال سوريين وتوزيع الهدايا عليهم.

وولد الطبيب أوز في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين، وهو جراح قلب ومؤلف، أصاب شهرته الكبيرة في المجتمع الأمريكي والعالمي من خلال ظهوره الأسبوعي على برنامج "أوبرا وينفري" (Oprah Winfrey show)، ويقدّم حاليًا برنامج "ذا دكتور أوز شو" (The Dr. Oz Show) الحواري.