ماذا يريد الناس تحقيقه في العام الجديد؟

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 04.01.2017 00:00
آخر تحديث في 04.01.2017 21:50
ماذا يريد الناس تحقيقه في العام الجديد؟

العام الماضي كان عاماً صعباً ومتعباً لكل الناس، وإن اختلفت الدرجات.

فالملايين قد ودعوا 2016 على وسائط التواصل الاجتماعي ونعتوه بأنه "أسوأ عام" عاشوه، ثم كتبوا بعض العبارات المتفائلة في نظرة أكثر إيجابية لمستقبل يحلمون به. والأغلب أن معظم تلك الأحلام ستتلاشى كلما دخلنا أكثر في العام الجديد.

وقد قام موقع vocativ الأمريكي بتحليل أكثر من مئة ألف تغريدة على تويتر، كتبت بين منتصف كانون الأول/ديسمبر حتى الثاني من كانون الثاني/يناير، لمعرفة ماذا يريد الناس من العام الجديد وبخاصة ماذا يريدون تحقيقه ولم يستطيعوا فعله العام الفائت.

طبعا، ولا عجب أن تأتي في المرتبة الأولى الرغبة في تخفيف الوزن. عند الرجال وعند النساء على حد سواء.

الأمر الثاني الذي يحلم بتحقيقه الناس خلال العام الجديد هو التوقف عن شرب الخمر، عافانا الله من بلائها وشرها، ثم التوقف عن التدخين.

الظاهر عموماً، أن الناس يرغبون بحياة أكثر صحية خلال عام 2017.

كما لوحظ أن الكثير من الناس يريدون التوقف عن سلوك معين بدل أن يبدؤوا سلوكاً جديداً. إذ تظهر كلمة "التوقف عن" أكثر مما تظهر كلمة "البدء بكذا وكذا".

فالكثير من الناس تشعر أن لديها عادات سيئة وتريد التوقف عنها مثل الشرب والتدخين والسباب والمماطلة بتنفيذ الأعمال...

أما ما يريد الناس البدء فيه في العام الجديد فيأتي في أولوياته توفير النقود وتناول طعام صحي والكتابة.

طبعاً العينات المدروسة هي لأناس أمريكيين، صحيح أن ثمة أموراً في القائمة تهم العرب وهي قواسم مشتركة بين الشعوب، من الإقلاع عن الدخان إلى إنقاص الوزن أو توفير مزيد من المال...

لكن، ماذا لو قمنا بإحصاء حقيقي لرغبات العرب وتمنياتهم للعام الجديد، ماذا تراها ستكون أمنيتهم الأولى والثانية والثالثة...