شركة تركية تنتج مستشفى ميدانيًّا يلقى إعجابًا أمميًّا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.10.2016 00:00
آخر تحديث في 19.10.2016 22:28
شركة تركية تنتج مستشفى ميدانيًّا يلقى إعجابًا أمميًّا

يلقى المستشفى الميداني الذي أنتجته شركة "تورماكس" التركية وتم نصبه في معسكر بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى قبل عام، إعجاب المسؤولين في المنظمة الدولية وأعضاء بعثتها.

وأشار بيان أصدرته شركة "تورماكس"، التي تقوم بإنتاج منشآت متنقلة للاستخدام المدني والعسكري، إلى مرور عام على نصب المستشفى الميداني الذي أنتجته بناء على طلب من وزارة الدفاع الرواندية، في معسكر الأمم المتحدة في منطقة بريا في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وقال البيان إنه تم تصميم المستشفى بشكل يتلاءم مع مواصفات الأمم المتحدة للمشافي الميدانية من المستوى الثاني، وتسليمه العام الماضي، مع جميع التجهيزات الطبية والأثاث الخاص به.

وأوضح البيان أن سعة المستشفى الميداني فيما يتعلق بتقديم الكشف الطبي والخدمات الجراحية، تماثل سعة المشافي العادية، ويضم 20 سريراً ووحدة عناية مركزة.

ويحتوي المستشفى كذلك على مطعم، وهو مزود بنظام كهربائي خاص ومولد كهرباء، إضافة إلى نظام معالجة المياه، ونظام للصرف الصحي، بحسب البيان.

وقال البيان إن العديد من المسؤولين رفيعي المستوى في الأمم المتحدة وأعضاء بعثتها في المنطقة، أعربوا مرات عديدة عن اعتبارهم المستشفى أفضل المستشفيات الميدانية من المستوى الثاني، التي استخدمتها الأمم المتحدة حتى وقتنا الحالي.