اتحاد رعاية الأيتام يبحث سبل دعم الأطفال السوريين في ملتقاه الأول

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.05.2016 00:00
آخر تحديث في 25.05.2016 16:59
اتحاد رعاية الأيتام يبحث سبل دعم الأطفال السوريين في ملتقاه الأول

انطلقت اليوم الأربعاء في اسطنبول، فعاليات "الملتقى الأول لاتحاد رعاية الأيتام" تحت عنوان: "نحن لهم"، لدعم الأيتام السوريين وبحث سبل توسيع المشاريع لخدمتهم، وإيجاد كفالات لأكبر عدد منهم.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح الملتقى، قال صلاح الجار الله الأمين العام للاتحاد الذي ينظم الملتقى: "إحصاءات الأمم المتحدة تقول إن عدد الأيتام 800 ألف في سوريا، والمكفولون منهم لا يتجاوزون 10%".

وأضاف الجار الله: "عدد الأيتام المكفولين في الأراضي السورية 25 ألفًا و822 طفلًا، يشارك في كفالتهم 12 مؤسسة خيرية مختلفة، فيما يحتاج 118 ألف و390 طفلاً لكفالة".

وأوضح الجار الله أن اتحاد رعاية الأيتام "يستقطب كل طاقة وكل مدرب وكل إنسان لديه إضافة يريد أن ينهض بمستوى أداء وعطاء الجمعيات التنفيذية"، مضيفًا "نحتاج إلى نقل الخبرة والتدريب وبناء قدرات من أجل كفالة أكبر عدد من الأيتام".

وأكّد الجار الله أن "الاتحاد لا يكفل أيتامًا، وإنما يُنفذ مشاريع ويعرِّف المانح بالمُنفِّذ، نحن نريد أن نبني الإنسان الذي يقوم على هؤلاء الأيتام".

ويهدف الملتقى إلى استعراض المبادرات والمشاريع التي تخدم الأيتام، ويسلّط الضوء على أبناء ضحايا الحرب في سوريا، ويستعرض احتياجاتهم المعيشية والتربوية، حيث قامت جمعيات ومؤسسات خيرية تُعنى باليتيم بإعداد مشاريع تنتظر المانحين لتنفيذها.

ويُعنى اتحاد رعاية الأيتام (وهي مؤسسة غير حكومية مقرها اسطنبول) بتحقيق مصلحة الأيتام من خلال تقديم الدعم، ورفع كفاءة المؤسسات العاملة في مجال كفالة ورعاية الأيتام، بحسب المنظمين.