بي كا كا الارهابي يسعى للحصول على صواريخ ستنجر، بالتعاون مع "الاتحاد الديمقراطي"

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 13.10.2015 00:00
آخر تحديث في 13.10.2015 14:18
جندي أمريكي يقوم باستعراض صواريخ ستنجر أمريكية الصنع الارشيف جندي أمريكي يقوم باستعراض صواريخ ستنجر أمريكية الصنع (الارشيف)

قالت مصادر محلية أن تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي (بي كا كا) ، ينوي الحصول على صواريخ "ستنجر"، من الولايات المتحدة، تحت غطاء حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الناشط في سوريا.

وقالت صحيفة صباح التركية، أنها توصلت الى معلومات استخباراتية تفيد بأن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، قد تقدم بطلب الى الولايات المتحدة، للحصول على صواريخ ستنجر، أرض-جو، بذريعة حماية نفسها من الهجمات الجوية لنظام الأسد. فيما لم يتضح بعد رد الولايات المتحدة على هذا الطلب. فيما ينوي حزب الاتحاد الديمقراطي تزويد تنظيم بي كا كا الارهابي بهذه الأسلحة، فور الحصول عليها.

وتشير المعلومات الاستخباراتية، الى أن تنظيم بي كا كا الارهابي ينوي استخدام صواريخ ستنجر ضد الطائرات الحربية التركية، التي تقوم بعمليات جوية في إطار حربها على الارهاب، وهو ما أوقع خسائر بالغة في صفوف التنظيم، وأدى الى مقتل ما يقارب من ألفين من عناصره في الأشهر الثلاثة الماضية، بحسب تصريحات الرئاسة التركية.

هذا وتدرج تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي على لائحة التنظيمات الارهابية لديها، وتعتبره امتدادا لتنظيم بي كا كا المدرج على لائحة التنظيمات الارهابية في كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. كما عبرت تركيا سابقا عن رفضها تزويد الولايات المتحدة لحزب الاتحاد الديمقراطي بالسلاح، تحت ذريعة حربه ضد تنظيم الدولة (داعش).