أتراك بلجيكا يعتزمون نصب خيمة في بروكسل للتعريف بجرائم "بي كا كا"

وكالة الأناضول للأنباء
بروكسل
نشر في 30.03.2016 00:00
آخر تحديث في 31.03.2016 10:00

يعتزم الأتراك الذين يعيشون في بلجيكا، نصب خيمة في العاصمة بروكسل، لإجراء فعاليات تعرّف بالوجه الحقيقي، لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي الذي يقوم بأنشطة وفعاليات واسعة داخل دول القارة الأوروبية.

وفي هذا الصدد، أوضح بصير هامارات، رئيس اتحاد الديمقراطيين الأتراك في أوروبا، أنهم يعتزمون نصب خيمة مقابل مبنى البرلمان الأوروبي في بروكسل، يوم الخميس المقبل، للتعريف بالتنظيم الإرهابي وكشف وجهه الحقيقي.

وأضاف هامارات أنّهم سيقومون من خلال الخيمة، بتعريف الأوروبيين بجرائم "بي كا كا" الإرهابي، وكيفية قتل عناصره، للشرطة والجنود والمدنيين الأتراك، والخراب الذي خلفته ممارساتهم الإرهابية في العديد من المناطق التركية.

وتابع هامارات قائلاً "سنعرّف الأوروبيين بجرائم هذا التنظيم، فهم لم يكتفوا بقتل الشرطة والجنود، بل قتلوا الجنين في رحم أمه، واستهدفوا منذ سنين طويلة، المدنيين الأبرياء من خلال عملياتهم الانتحارية، وقد وجب علينا التعريف بهذه الجرائم".

وأشار هامارات، أنه سيتم تعليق صور الشهداء الأتراك، المدنيين والعسكريين، الذين استشهدوا جرّاء العمليات الإرهابية التي نفذها التنظيم ، على الخيمة، إضافة إلى صور ضحايا التفجيرات التي نفذها تنظيم داعش في تركيا وبلجيكا وفرنسا وباكستان.

ولفت هامارات أنّ فعاليات الخيمة ستستمر 10 أيام، وسيتم الإعلان خلالها عن بيان مشترك لمائة من ممثلي اتحاد الديمقراطيين الأتراك في أوروبا، يوم الجمعة المقبل.

جدير بالذكر أنّ السلطات البلجيكية كانت قد سمحت لمناصري التنظيم الإرهابي بنصب خيمة ترويجية له، خلف مبنى البرلمان الأوروبي، عقب تفجير أنقرة الإرهابي الذي وقع في 13 مارس/ آذار الجاري، لمدة يومين، وقامت بإزالتها خلال فترة تواجد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، في بروكسل(17 - 18 مارس) لحضور القمة التركية الأوروبية، لتعود مجدداً اليوم، بالسماح لأنصار "بي كا كا" بنصب تلك الخيمة.