داود أوغلو يترأس وفداً من الوزراء في زيارة إلى دياربكر

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 01.04.2016 00:00
آخر تحديث في 01.04.2016 16:20
داود أوغلو يترأس وفداً من الوزراء في زيارة إلى دياربكر

وصل رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم الجمعة، إلى محافظة دياربكر جنوب شرق تركيا، في زيارة يترأس فيها وفداً من الوزراء للوقوف على أحوال المحافظة.

وأدى داود أوغلو صلاة الجمعة في مسجد أولو في المحافظة، قبل أن يلتقي بالأهالي والمصلين. حيث وعد خلال كلمته أمام جموع المواطنين بإصلاح ما تم تخريبه على يد الإرهابيين وإعادة بناء وإعمار المحافظة، لإعادتها إلى وضع أفضل مما كانت عليه قبل بدء العمليات الأمنية للقضاء على وجود تنظيم بي كا كا الإرهابي. كما أكد على عدم خشيته من زيارة المحافظة التي كانت تعد أهم معاقل التنظيم الإرهابي، مؤكداً على رغبته في تكثيف زياراته إليها.

ويرافقه في الزيارة التي أعلن عنها منذ يومين، عقيلته سارة داود أوغلو، ومساعد رئيس الوزراء نعمان قورتلموش، ووزير العمل والضمان الاجتماعي، سليمان سويلو، ووزير الداخلية إفكان آلا، ووزير التعليم الوطني نبي أوجي، ووزير الصحة محمد مؤذن أوغلو، ووزير الاتصالات والبحرية والمواصلات بينالي يلديريم.

وكانت المحافظة قد شهدت عمليات عسكرية وأمنية لتطهيرها من تنظيم بي كا كا الإرهابي. حيث وعدت الحكومة التركية بتقديم المزيد من الخدمات والتعويضات وتحسين الاوضاع المعيشية للمتضررين من إرهاب التنظيم.