مقتل 47 إرهابياً من دعش في قصف تركي واشتباكات ضمن درع الفرات

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 12.10.2016 00:00
آخر تحديث في 12.10.2016 13:38
مقتل 47 إرهابياً من دعش في قصف تركي واشتباكات ضمن درع الفرات

قُتل 47 عنصراً من تنظيم دعش الإرهابي خلال العمليات العسكرية والاشتباكات الجارية خلال عملية درع الفرات، أمس الثلاثاء، الذي يعد اليوم الخمسين منذ بدء انطلاق درع الفرات.

وأوضحت رئاسة هيئة الأركان في بيان لها، أنّ الاشتباكات التي جرت أمس الثلاثاء عن مقتل 19 من إرهابيي دعش، ومقتل 8 من أفراد الجيش السوري الحر، وإصابة 22 آخرين منهم.

وأضافت رئاسة الأركان طائرات الاستطلاع رصدت 77 موقعاً للتنظيم الإرهابي، وقامت القوات التركية باستهدافها عبر مقاتلات وراجمات صواريخ ومدافع متمركزة على الحدود بين البلدين.

وأفاد بيان الأركان التركية أنّ مقاتلات تابعة للتحالف الدولي نفذت أمس 9 غارات جوية على مواقع لدعش في قرى كفرة، ودويبق، ووقعة، وأرشاف، أسفرت عن مقتل 28 عنصراً إرهابياً، بالإضافة إلى تدمير 3 مباني وسيارة تابعة لهم.

كما قامت مقاتلات تركية باستهداف 6 مواقع لدعش في قرى احتميلات ودويبق، أدى إلى تدمير 4 مواقع دفاعية ومبنى كان التنظيم يستخدمه كمقر قيادة.

وخلال عمليات التمشيط للمناطق المحررة، قامت فرق تفكيك القنابل والمتفجرات، بإعطاب 13 قنبلة مصنوعة يدوياً، وارتفعت مساحة الأراضي التي تسيطر عليها قوات الجيش الحر إلى ألف و100 كيلو متر مربع.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "دعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.