"مراد قوروم" مرشح "تحالف الجمهور" لرئاسة بلدية إسطنبول

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 07.01.2024 16:18
آخر تحديث في 08.01.2024 11:34
الوزير السابق والبرلماني الحالي مراد قوروم مرشحاً لرئاسة بلدية إسطنبول عن تحالف الجمهور في الانتخابات المحلية المقبلة صورة: الأناضول الوزير السابق والبرلماني الحالي "مراد قوروم" مرشحاً لرئاسة بلدية إسطنبول عن "تحالف الجمهور" في الانتخابات المحلية المقبلة (صورة: الأناضول)

أعلن حزب "العدالة والتنمية"، الأحد، ترشيح الوزير السابق والبرلماني الحالي مراد قوروم لرئاسة بلدية إسطنبول عن "تحالف الجمهور" في الانتخابات المحلية المرتقبة 31 مارس/آذار 2024.

جاء ذلك في مؤتمر إعلان مرشحي حزب العدالة والتنمية في مركز الخليج للمؤتمرات بإسطنبول، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي أعلن عن أسماء مرشحي الحزب لرئاسة 26 بلدية في تركيا بالانتخابات المحلية المقبلة.

وتم خلال المؤتمر إعلان النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عن مدينة إسطنبول، مراد قوروم، مرشحاً لرئاسة بلدية إسطنبول، عن "تحالف الجمهور" الذي أسسه "العدالة والتنمية" مع حزب "الحركة القومية".

وولد قوروم عام 1976 بالعاصمة أنقرة، وتخرج عام 1999 في قسم هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة والعمارة بجامعة "سلجوق" في ولاية قونية (وسط)، وعمل مهندسا في القطاع الخاص ثم تولى مناصب مختلفة في القطاع العام، وتولى حقيبة وزارة البيئة والتخطيط العمراني في الفترة 2018-2023.

وكشف الرئيس التركي خلال المؤتمر عن أسماء 11 مرشحاً لرئاسة بلديات المدن الكبرى التالية: إسطنبول وآيدن وباليكسير وبورصة ودنيزلي وأرضروم وأسكي شهير وقوجة إيلي وموغلا وأوردو وصامصون.

كما أعلن عن أسماء 15 مرشحاً لرؤساء بلديات آرتفين وبينغول وبيتليس وجناق قلعة وجانقيري ودوزجة وأدرنة وألازيغ وغيراسون وإسبارطة وقسطمونو وريزة وسينوب وطوقات ويالوفا، بحسب وكالة الأناضول.

ومن المرتقب إعلان الرئيس التركي، أسماء المرشحين عن باقي الولايات (مجموع ولايات تركيا 81 ولاية) خلال الأيام القليلة المقبلة.