المنتخبات الأوروبية تواصل استعداداتها لـ"يورو فرنسا 2016"

وكالات
اسطنبول
نشر في 30.03.2016 00:00
آخر تحديث في 30.03.2016 14:50
رويترز رويترز

واصلت المنتخبات الأوروبية مساء الثلاثاء، إجراء المباريات الودية، ضمن استعداداتها لخوض غمار بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي ستقام في فرنسا الصيف الجاري.

فعلى ملعب "ارنست هابيل" بالعاصمة فيينا، تغلب منتخب تركيا على مضيفه النمساوي، بهدفين لهدف، بعد فوزه الخميس المنصرم على منتخب السويد بنفس النتيجة.

وبادر المنتخب النمساوي صاحب الأرض والجمهور بتسجيل هدف السبق عن طريق جينيزوفش زلاتكو في الدقيقة 22، إلا أن المنتخب التركي ردّ بهدفين عن طريق هاكان تشالهان أوغلو، وأردا توران في الدقيقتين 43 و56.

وحقق المنتخب الألماني، انتصارًا تاريخيًا على ضيفه الإيطالي بأربعة أهداف لهدف، على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ.

وسجل رباعية ألمانيا، توني كروس وماريو غوتزة وجوناس هيكتور ومسعود أوزيل من ركلة جزاء في الدقائق 24 و45 و59 و75، بينما أحرز هدف إيطاليا الوحيد، المصري الأصل ذو الجنسية الإيطالية ستيفان شعراوي في الدقيقة 83.

وبذلك، أنهى المنتخب الألماني عقدته أمام إيطاليا، التي استمرت 21 عامًا، حيث كان آخر فوز لها عام 1995 في مباراة ودية انتهت بهدفين لهدف، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب الألماني هدفين في مباراة واحدة ضد المنتخب الإيطالي منذ 1995 أيضًا.

وتُشير الأرقام إلى عقدة تاريخية إيطالية للألمان، حيث تقابل المنتخبان في 33 مواجهة سابقة، حققت إيطاليا الفوز في 15 مباراة، وتعادل المنتخبان في 10 مواجهات، بينما فاز الألمان في 8 مباريات فقط.

وأسفرت نتائج المباريات الباقية، عن فوز صربيا على إستونيا بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تغلبت اسكتلندا على الدنمارك، وفازت بلغاريا على مقدونيا بهدفين دون رد، وبالنتيجة ذاتها، تغلب منتخب ألبانيا على لوكسمبورغ، والنرويج على فنلندا، والبوسنة والهرسك على سويسرا، وتغلبت البرتغال على بلجيكا، وهولندا على إنجلترا، بهدفين مقابل هدف.

كما فازت فرنسا على روسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتغلبت آيسلندا على اليونان بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادلت مكاو سلبيًا مع ماليزيا، وبالنتيجة ذاتها، تعادل الجبل الأسود مع روسيا البيضاء، وتعادلت جورجيا مع كازاخستان بهدف لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها، تعادلت السويد مع التشيك.

وينتظر عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية بفرنسا في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل، والتي تختتم في العاشر من يوليو/ تموز 2016.