اتفاقية بين تركيا و"السياحة العربية" تنبئ بتضاعف عدد السياح العرب إلى 10ملايين

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.05.2016 00:00
آخر تحديث في 04.05.2016 11:40
اتفاقية بين تركيا والسياحة العربية تنبئ بتضاعف عدد السياح العرب إلى 10ملايين

وقع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ورئيس المنظمة العربية للسياحة، بندر فهد الفهيد، يوم أمس الثلاثاء، اتفاقية لتعزيز السياحة العربية في تركيا وفتح ممثلية للمنظمة في تركيا.

جاء ذلك خلال مشاركة جاويش أوغلو في حفل عشاء، أقيم على هامش مؤتمر السياحة الحلال الدولي الثاني الذي انطلق أمس الثلاثاء، في ولاية قونية وسط تركيا، ويستمر ليومين.

وأشار جاويش أوغلو، في تصريح صحفي إلى أن بلاده تتوقع 10 ملايين سائح من الدول العربية عقب توقيع الاتفاقية. علماً أن الاتفاقية تصبو إلى تحويل تركيا إلى مركز جذب للسياح العرب.

وتنظم المنظمة العربية للسياحة مؤتمر "السياحة الحلال" الدولي الثاني، بالتعاون مع وزارة السياحة والثقافة التركية وشريكهما الاستراتيجى تورا توريزم، انطلاقاً من التعاون العربي التركي المشترك فى المجال السياحي.

وكان رئيس المنظمة العربية للسياحة قد تعهد بجلب مزيد من السياح العرب إلى تركيا، لتعويض ما سينجم عن العقوبات الروسية تجاه السياحة في تركيا.

وقال في تصريحات خاصة، في وقت سابق، إنه سيتم اتخاذ العديد من الخطوات من أجل تعزيز "السياحة الطبية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الدول العربية".

وبين رئيس منظمة السياحة العربية أن مليونين و400 ألف سائح يتوافدون إلى تركيا سنوياً من البلاد العربية، مشيراً إلى أن حجم نفقاتهم تبلغ أكثر من أربعة مليارات دولار. وأنهم سيبذلون جهودًا من أجل جذب السائح العربي إلى تركيا خلال العام المقبل.

تجدر الإشارة أن السياحة الحلال باتت مفهومًا راسخًا في مجال السياحة لتقديم خدمات السفر والسياحة وفقًا للتعاليم والأخلاق الإسلامية.