بارزاني: أردوغان هو من أنهى سياسة إنكار الأكراد

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 23.03.2016 00:00
آخر تحديث في 24.03.2016 10:49
رويترز رويترز

قال رئيس إقليم شمال العراق، مسعود بارزاني، إن الرئيس التركي أردوغان هو نفسه من أنهى سياسة إنكار الأكراد التي كانت متبعة في المنطقة لعقود، عندما جاء لزيارة آربيل وقت كان رئيساً للوزراء في تركيا.

وأضاف بارزاني في تصريحات لإحدى المواقع الإخبارية، أمس الثلاثاء، أن أردوغان يدرك المشاكل الكردية أفضل من أي شخص آخر، كما أن طريقة تعامله مع القضية تختلف عن الآخرين، موضحاً أنه شكل قناعته تلك من خلال لقاءاته العديدة مع أردوغان، والخطوات التي يتخذها أردوغان في سبيل حل القضية.

واستنكر بارزاني قيام تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الإرهابي ب ي د (الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي) بإعلان قيام النظام الفيدرالي بمناطق سيطرته شمالي سوريا، قائلاً إنه يرفض الفكرة، مشيراً إلى أن الوضع السوري حالياً غير مناسب لقيام مثل هذا النظام، وأن تلك الخطوة لابد من اتخاذها بمشاركة كل أطراف الشعب السوري وليس من طرف واحد.

وأكد بارزاني على أن تنظيم ب ي د هو امتداد لتنظيم بي كا كا (مدرج على لائحة الإرهاب في تركيا وأمريكا والاتحاد الأوروبي)، وأن التنظيمين وجهان لعملة واحدة، مستنكراً الدعم العسكري واللوجيستي الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للتنظيم بحجة محاربته لداعش، قائلاً إن أي دعم يقدم لـ ب ي د هو بمثابة دعم ومساندة لتنظيم بي كا كا.