أبطال أوروبا: ثنائي مدريد في المربع الأخير ومواجهة محتملة لغوارديولا مع سيتي

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 14.04.2016 00:00
آخر تحديث في 14.04.2016 13:31
أبطال أوروبا: ثنائي مدريد في المربع الأخير ومواجهة محتملة لغوارديولا مع سيتي

سيكون مانشستر سيتي الانكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني ضيفين مفاجئين على قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الجمعة في نيون (سويسرا)، التي تضم المرشحين الدائمين ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

ونجح أتلتيكو مدريد بتخطي مواطنه برشلونة حامل اللقب (1-2 و2-صفر) فيما أقصى مانشستر سيتي الانكليزي باريس سان جرمان الفرنسي (2-2 و1-صفر).

من جهته، قلب ريال مدريد تأخره أمام فولفسبورغ الألماني (صفر-2 و3-صفر)، وتجاوز بايرن ميونيخ بنفيكا البرتغالي (1-صفر و2-2) كما كان متوقعا.

وستكون القرعة التي ستجرى الساعة 11 ونصف بتوقيت وسط أوروبا، مفتوحة، ما يعني أنها قد تشهد مواجهة بين الجارين ريال وأتلتيكو مدريد، أو بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي الذي سيشرف عليه في الموسم المقبل الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن راهنا.

وستقام مباريات الذهاب في 26 و27 نيسان/أبريل، والاياب في 3 و4 أيار/مايو، فيما يقام النهائي في 28 أيار/مايو في ميلانو.

ومنذ موسم 2010-2011، لم يغب ريال مدريد عن نصف النهائي، لكنه لم يصل إلى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014 حين توج باللقب على حساب جاره اللدود أتلتيكو مدريد.

حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي) آخرها في 2014، عادل رقم مواطنه برشلونة ببلوغ هذا الدور للمرة السادسة على التوالي.

ولم يكن موسم الملكي مثاليا، فقد خرج مبكرا من مسابقة كأس إسبانيا نتيجة خطأ إداري بإشراك لاعب غير مؤهل، ويحتل المركز الثالث في الدوري بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، قبل 6 مراحل من نهاية الدوري المحلي، بعدما كان الفارق 12 نقطة قبل 3 مراحل.

فبداية مشوار سيئة أطاحت مدربه رافايل بينيتيز وجاءت بنجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، الذي حقق فوزا معنويا على أرض برشلونة في الكلاسيكو 2-1، بعد سقوطه الرهيب ذهابا برباعية في "سانتياغو برنابيو".

أنقذه البرتغالي كريستيانو رونالدو بثلاثية رائعة إيابا في مرمى فولفسبورغ رفعت رصيده إلى 16 هدفا في 10 مباريات.