استشهاد جندي تركي وإصابة 26 بهجوم إرهابي على قيادة للدرك في دياربكر

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 02.05.2016 00:00
آخر تحديث في 02.05.2016 10:03
İHA İHA

استشهد جندي تركي وأصيب 26 آخرون بجروح، جراء تفجير عناصر من منظمة بي كا كا الإرهابية سيارة مفخخة، استهدفت قيادة قوات الدرك التركية في قضاء "دجلة" في ولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد.

وأفادت مصادر عسكرية تركية للأناضول، أن من بين المصابين عدد من المدنيين، مشيرةً إلى أن المصابين نقلوا إلى المستشفى العسكري في دياربكر، وبينهم 3 في حالة خطرة.

وكانت المصادر ذاتها ذكرت في وقت سابق، أن مجموعة إرهابية نفذت هجوماً على قيادة قوات الدرك في دجلة، مشيرة إلى أن الهجوم ألحق أضراراً بالثكنة العسكرية وسكن للضباط بالموقع.

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات بين فرق شرطة تركية كانت متهجة إلى القضاء لغرض الدعم، وإرهابيين أطلقوا النار على رتل التعزيزات المرسل.

في سياق متصل، قتلت الشرطة التركية، مساء الأحد، إرهابيًا من عناصر منظمة بي كا كا، وألقت القبض على 5 آخرين في منطقة "إيباك يولو" بولاية وان، جنوب شرقي البلاد.

وأفادت مصادر أمنية تركية، أن فرقاً من شعبة مكافحة الإرهاب والاستخبارات بالولاية، توجهت إلى منزل في أحد أحياء منطقة "إيباك يولو"، عقب تلقيها بلاغاً بشأن اعتزام مجموعة إرهابية تنفيذ عملية، مشيرة إلى أن "اشتباكاً اندلع بين الإرهابيين وفرق الشرطة، بعد أن بادر عناصر من المجموعة بإطلاق النيران على أفراد الأمن"، مؤكدة مقتل إرهابي واعتقال 5 آخرين.

جدير بالذكر أن قوات الأمن والجيش التركيين، يشنّان علميات أمنية جنوب شرقي البلاد، ضد بي كا كا الإرهابية، منتصف مارس/آذار الماضي، بغية تأمين أرواح المواطنين وردم الحفر ورفع الحواجز التي زرعها إرهابيو المنظمة.