ترامب وكلينتون يقتربان أكثر من المنافسة على الرئاسة الأمريكية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.04.2016 00:00
آخر تحديث في 27.04.2016 10:12
ترامب وكلينتون يقتربان أكثر من المنافسة على الرئاسة الأمريكية

واصل الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون تقدمهما على منافسيهما، خلال الانتخابات التمهيدية التي أجراها حزباهما في خمس ولايات أمريكية أمس الثلاثاء، ضمن سباق اختيار مرشح كلا الحزبين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ووفقاً لنتائج غير نهائية، فاز ترامب في الولايات الخمس التي أجريت فيها الانتخابات، كونيتيكت، وبنسلفانيا، وديلاوير، ورود آيلاند، وميريلاند، متجاوزا جميع منافسيه، فيما فازت كلينتون في 4 من الولايات، وتفوق عليها منافسها بيرني ساندرز في رود آيلاند.

وبهذا يصل عدد مندوبي ترامب إلى 949 مندوباً، ليقترب أكثر من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري، ويحتاج ترامب الحصول على ألف و237 مندوبا للفوز بترشيح الحزب.

ووصل عدد المندوبين الذين حصلت كلينتون على تأييدهم إلى ألفين و159 مندوباً، وتحتاج كلينتون للحصول على تأييد ألفين و383 مندوباً للفوز بترشيح حزبها لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية. ومن المتوقع أن تحصل كلينتون على هذا العدد بسهولة، في الانتخابات التمهيدية التي ستجرى في مايو/ آيار ويونيو/ حزيران المقبلين.

ومن المقرر إجراء الجولة القادمة من الانتخابات التمهيدية في 3 مايو/ آيار المقبل بولاية إنديانا.

وبعد انتهاء الانتخابات التمهيدية للحزبين في جميع الولايات الأمريكية، يعقد الحزب الجمهوري مؤتمره الوطني، لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية في 18 يوليو/ تموز، بمدينة كليفلاند في ولاية أوهايو، في حين يعقد الديمقراطيين مؤتمرهم في 25 من الشهر ذاته في مدينة فيلاديلفيا ببنسلفانيا.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين ثاني 2016.