تيكا التركية تقدم مساعدات إلى متضرري زلزال المكسيك

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 21.09.2017 00:00
آخر تحديث في 22.09.2017 00:17
تيكا التركية تقدم مساعدات إلى متضرري زلزال المكسيك

وصلت المساعدات الإنسانية التي قدّمتها وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) اليوم الخميس، إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب المكسيك قبل يومين.

وأوضحت تيكا في بيان، أنّ إدارة الوكالة تواصلت مع الجهات المكسيكية المعنية بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات الإنسانية، وباشرت بعد ذلك إيصال المستلزمات المعيشية للمتضررين من الزلزال.

وأضاف البيان أنّ المساعدات التي وصلت المكسيك، هي آلات ومعدات تستخدم في عمليات إنقاذ الجرحى والمصابين، إضافة إلى منظفات ومواد طبية تستخدم في الإسعافات الأولية.

وفي تصريح صحفي قال ساربر جينار منسق شؤون الوكالة في المكسيك، إنّ تيكا ستوفر الدعم اللازم لإعادة إعمار المنازل والمدارس والمراكز الصحية المهدمة نتيجة الزلزال.

وأكّد جينار أنّ وكالة التعاون والتنسيق التركية، هي المؤسسة الأجنبية الوحيدة الموجودة في المناطق المكسيكية المتضررة من الزلزال.

وأمس الأربعاء، أعلنت وكالة الدفاع المدني الوطني في المكسيك مصرع 248 شخصًا في حصيلة أولية لزلزال قوي ضرب البلاد مساء الثلاثاء.

وأوضحت الوكالة أن الزلزال بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه مدينة رابوسو التابعة لولاية بويبلا، على عمق 51 كم.