طالب مفصول يطلق النار داخل مدرسة بفلوريدا ويقتل 17 شخصاً

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 15.02.2018 00:00
آخر تحديث في 15.02.2018 13:02
سيارات الشرطة والإسعاف احتشدت في المكان سيارات الشرطة والإسعاف احتشدت في المكان

قُتل 17 شخصاً على الأقل عندما فتح شاب يبلغ من العمر 19 عاماً النار الأربعاء داخل مدرسة ثانوية في جنوب شرق فلوريدا، وفق ما أعلن شريف مقاطعة برووارد، في عملية إطلاق نار هي من بين الأسوأ منذ 25 عاماً في الولايات المتحدة.

وقد تم القبض على مطلق النار والتعريف عنه بأنه نيكولاوس كروز المولود في أيلول/ سبتمبر 1998 والذي اعتُبرت منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي بانها "مقلقة جدا". وكان مسلحا ببندقية شبه الية طراز ار-15.

وقال مكتب شريف مقاطة برووارد على تويتر إن "مطلق النار الآن قيد الاعتقال".

وحصلت الوقائع قبيل انتهاء الدروس في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية في مدينة باركلاند التي تقع في الجزء الجنوبي من الولاية.

وقال المشرف على المنطقة التعليمية في المقاطعة روبرت رونسي لقناة "سي ان ان" انه يبدو ان الحادثة قد انتهت، مضيفا "إنه يوم رهيب بالنسبة الينا"، وقال: "لم نتلق اي تحذير او اي اشارة" إلى وجود تهديد.

واعلن مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" انه يقدم المساعدة للشرطة المحلية في التحقيقات.

وقال سكوت اسرايل، شريف مقاطعة برووارد، ان مطلق النار كان طالبا سابقا بالمدرسة وقد تم فصله منها لاسباب تأديبية. واضاف انه تم في وقت لاحق القبض عليه في منطقة كورال سبرينغز القريبة.

واشار اسرايل الى ان السلاح الذي تم استخدامه في عملية اطلاق النار هو سلاح يسهل كثيرا الحصول عليه في غالبية اراضي الولايات المتحدة.