الإخوان المسلمون يدعون لهبة شعبية يوم الجمعة ضد إعدام مرسي

ديلي صباح
نشر في 16.06.2015 00:00
آخر تحديث في 16.06.2015 16:26

دعت جماعة الأخوان المسلمين الجماهير الى التظاهر والاعتصام يوم الجمعة القادم ضد ما أسمته "الأحكام الهزلية" التي أطلقت على محمد مرسي وعدد من قيادات الجماعة.

وأكدت الجماعة في بيان صادر عنها عبر موقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي على أن "الديمقراطية والحرية التي أقرتها ثورة يناير وتضحيات المصريين المخلصين لن تضيع هدرًا، وأن العسكر الخونة بحكمهم اليوم بإعدام الرئيس المنتخب وشرفاء الوطن قد قطعوا كل خطوط الرجعة لهم، وثبتوا الحكم عليهم بالقصاص العادل منهم".

ودعت الجماعة في البيان " شرفاء الوطن لهبة شعبية يوم الجمعة القادمة هبة ضد أحكام الإعدام والاعتقال والاختطاف والإخفاء القسري، هبة ضد المجرم عبدالفتاح السيسي الفاشي وعصابته، هبة يشارك فيها الفلاحون والعمال والمعدمين والمضطهدين والمثقفين وعموم المصريين الرافضين للقهر والظلم، هبة تقتلع هؤلاء القتلة من جذورهم من أجل وطن شريف كريم عزيز"، مؤكدة على استمرارية الثورة والنضال.

وقد قضت محكمة مصرية بالإعدام على محمد مرسي، أول رئيس منتخب في مصر، وعلى قيادات من جماعة الإخوان المسلمين في ما يعرف بقضية اقتحام السجون، على الرغم من انتقادات القرار من قبل هيئات حقوق الإنسان الدولية.