رئيس الهلال الأحمر التركي يترأس وفداً في زيارة تفقدية إلى قطاع غزة

وكالات
اسطنبول
نشر في 22.06.2016 00:00
آخر تحديث في 23.06.2016 14:02
رئيس الهلال الأحمر التركي يترأس وفداً في زيارة تفقدية إلى قطاع غزة

وصل رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كيريم كينيك، إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عبر معبر بيت حانون "إيريز"، في زيارة تستغرق يومين.

وأضاف مصدر في مكتب منظمة الهلال الأحمر التركي إن كينيك وصل على رأس وفد مكون من ثمانية أشخاص، وسيقوم بتفقد احتياجات سكان القطاع الإنسانية. وسيقوم الوفد بتوزيع طرود غذائية يستفيد منها المتضررون من الحرب في غزة، كما ينظم إفطاراً جماعياً لمئات الأيتام.

وقال كينيك: "نواصل مشروع توزيع الطرود الغذائية خلال شهر رمضان، إذ سيتم توزيع نحو 17 ألف طرد غذائي اليوم على مئات الأسر في قطاع غزة". كما أعلن أن المنظمة ستوزع مساعدات نقدية على 500 عائلة فقدت منازلها في حيّ الشجاعية (شرق غزة) خلال الحرب الأخيرة، لمساعدتها على دفع إيجار المنازل التي تقيم فيها حالياً.

وذكر أن الهلال الأحمر سيفتتح غداً الخميس، مبنى تم تشييده على نفقته في معهد الأمل للأيتام، بهدف مساعدته على استيعاب أعداد أكبر من الأيتام المكفولين.

وأشار كينيك إلى أن قيمة مساعدات منظمة الهلال الأحمر التركي لفلسطين، لهذا العام تبلغ حوالي 12 مليون دولار أمريكي. وعبّر كيرام كينيك عن تعاطفه مع سكان قطاع غزة الذي وصفه بأنه "سجن كبير يعيش سكانه ظروفاً معيشية صعبة".