مقتل 60 من داعش في هجوم كركوك ومساعد بارز لـ"البغدادي" بالموصل

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 23.10.2016 00:00
آخر تحديث في 23.10.2016 23:26
مقتل 60 من داعش في هجوم كركوك ومساعد بارز لـالبغدادي بالموصل

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأحد، مقتل أحد أبرز مساعدي أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، وعدد من مرافقيه، في غارة جوية جنوب مدينة الموصل، فيما أعلنت محافظة كركوك مقتل 60 عنصرًا من التنظيم اشتباكات مع قوات الأمن، خلال اليومين الماضيين.

وقال بيان لقيادة طيران الجيش العراقي، إن "ضربة جوية بناء على معلومات استخبارية استهدفت موقع أبو أسامة، أحد معاوني زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، في بلدة تلسقف قرب الموصل".

وأضاف أن "القصف أدى إلى مقتل القيادي بداعش وعدد من معاونيه".

من جهتها، أعلنت محافظة كركوك شمالي العراق، اليوم الأحد، مقتل 60 عنصرًا من تنظيم "داعش" في اشتباكات مع قوات الأمن، خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى عودة الاستقرار إلى المدينة.

وقالت المحافظة إن "الوضع الأمني في كركوك أصبح الآن مستقرا جدًا، وتم القضاء على معظم الإرهابيين في مركز مدينة كركوك"، مضيفةً: "هناك أكثر من 60 جثة لعناصر داعش بالطب العدلي، إلى جانب جثث على الأرض مازالت في مواقع الاشتباك التي تم فيها قتل الدواعش".

ولفتت إلى أن "الحياة ستعود إلى طبيعتها خلال ساعات وسيتم فتح جميع الممرات بين كركوك وبغداد جنوبًا وإقليم الشمال"،

وشّن مسلحو تنظيم "داعش" بينهم انتحاريون وقناصون فجر الجمعة الماضية، هجمات طالت مديرية شرطة كركوك، ومركز شرطة العدالة، ومركز شرطة دوميز، ومقر حزب الاتحاد الوطني، ومحطة كهرباء الدبس.

ولا يزال "داعش" يحكم قبضته على قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك في الجنوب الغربي على بعد نحو 30 كيلومترا.