بوتين يعتبر أن الضربة الأمريكية على سوريا تسيئ إلى العلاقات مع روسيا

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 07.04.2017 10:39
آخر تحديث في 07.04.2017 20:34
بوتين يعتبر أن الضربة الأمريكية على سوريا تسيئ إلى العلاقات مع روسيا

نقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف قوله إن "الرئيس بوتين يعتبر الضربات الأمريكية على سوريا عدوانا على دولة ذات سيادة، ينتهك معايير القانون الدولي، ويستند إلى حجج واهية".

علماً أن روسيا هي الحليف الرئيسي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد وأنها تنفذ ضربات جوية منذ نهاية أيلول/سبتمبر 2015 في سوريا توقع ضحايا مدنيين يومياً.

وقال بيسكوف: "الأهم في نظر بوتين أن هذا العمل لا يقربنا من الهدف الأخير لمكافحة الإرهاب الدولي، بل بالعكس يضع عقبات خطيرة في وجه بناء تحالف دولي لمكافحة الإرهاب".

وأضاف أن روسيا لا تعتقد أن "الجيش السوري يملك مخزونا من الأسلحة الكيميائية" مشيرا إلى أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خلصت في الماضي إلى "تدمير كل مخزون الأسلحة الكيميائية" لدى دمشق، على حد قوله.

وأوضح أن الرئيس الروسي يعتبر "الضربات الأمريكية في سوريا محاولة لتحويل أنظار الأسرة الدولية عن الضحايا المدنيين العديدين في العراق".

وقد وجه الجيش الامريكي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر اليوم الجمعة ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري رداً على "هجوم كيميائي" شنه النظام السوري على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد، الثلاثاء.