نواز شريف يلتقي الملك سلمان في جدة للتوسط في الأزمة القطرية

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 12.06.2017 00:00
آخر تحديث في 13.06.2017 01:36
نواز شريف يلتقي الملك سلمان في جدة للتوسط في الأزمة القطرية

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر السلام بجدة غربي المملكة اليوم الاثنين جلسة مباحثات مع رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف، الذي يزور السعودية ضمن مساعي التوسط لإنهاء الأزمة القطرية الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال الجلسة، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأحداث في المنطقة.

حضر جلسة المباحثات، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار الملك ، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير محمد بن نايف ولي العهد. كما حضرها من الجانب الباكستاني، وزير المالية محمد إسحاق دار، ورئيس أركان الجيش الفريق أول قمر جاويد باجوا، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز.

وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية في وقت سابق أن شريف يزور السعودية في زيارة تدوم يوما واحدا، "في ظل الوضع السائد بين دول الخليج"، في إشارة إلى قيامه بوساطة لحل الأزمة الخليجية بين قطر من جانب والسعودية والإمارات والبحرين من جانب آخر. وتلتزم باكستان سياسة الحياد والرصانة الدبلوماسية في التعاطي مع الأزمة الخليجية.

ومنذ الاثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

بينما نفت قطر الاتهامات بـ"دعم الارهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.