مجهولون يقتلون 7 عناصر من "الخوذ البيضاء" في إدلب

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 12.08.2017 00:00
آخر تحديث في 12.08.2017 20:36
مجهولون يقتلون 7 عناصر من الخوذ البيضاء في إدلب

قتل سبعة عناصر من "الخوذ البيضاء" الدفاع المدني السوري العامل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، برصاص مجهولين تسللوا إلى احد مراكزهم في شمال غرب البلاد، حسبما أعلنت المنظمة السبت.

ووقع الاعتداء فجر السبت في مدينة سرمين التابعة لمحافظة ادلب.

وذكرت المنظمة على موقعها الالكتروني "تعرض مركز الدفاع المدني السوري في مدينة سرمين بريف إدلب لهجوم مسلح فجر السبت 12 آب 2017، ما أسفر عن ارتقاء 7 متطوعين".

كما اشارت المنظمة الى "قيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع "فان" وخوذ بيضاء وقبضات لاسلكي".

ولم تتوافر معلومات حول السبب إن كان بدافع السرقة أم لأغراض سياسية.

ونشرت المنظمة صورا تظهر جثث أشخاصا غارقة بالدماء.

واشار مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن "أن المسعفين السبعة قتلوا برصاص في الرأس" لافتا الى أن "زملاءهم وصلوا صباحا لتولي مهامهم ووجدوهم ميتين".

وشارك العشرات في تشييع المسعفين في سرمين. وبكى الكثيرون وهم يطلقون الشتائم بحق المعتدين. وأغلق المركز الذي تعرض للاعتداء.

تم ترشيح "الخوذ البيضاء" لجائزة نوبل للسلام عام 2016، لكنهم لم يفوزوا. غير أن عناصر الدفاع المدني البالغ عددهم نحو ثلاثة الاف متطوع والناشطين في مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في سوريا حصلوا على إشادة عالمية بعدما تصدرت صورهم وسائل الاعلام حول العالم وهم يبحثون عن عالقين تحت أنقاض الابنية او يحملون اطفالا مخضبين بالدماء الى المشافي.

وبدأت "الخوذ البيضاء" العمل في عام 2013. ويعرف متطوعو الدفاع المدني منذ عام 2014 باسم "الخوذ البيضاء" نسبة الى الخوذ التي يضعونها على رؤوسهم.