سقوط آخر معاقل داعش الإرهابي في العراق بيد القوات العسكرية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 17.11.2017 00:00
آخر تحديث في 17.11.2017 23:45
سقوط آخر معاقل داعش في العراق AP سقوط آخر معاقل داعش في العراق (AP)

بدأت قوات عراقية مدعومة من التحالف الدولي هجوماً فجر اليوم الجمعة على مدينة راوة في محافظة الأنبار غربي البلاد، وهي آخر موقع يسيطر عليه تنظيم داعش في العراق.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع العراقية أن وحدات عسكرية عراقية ومقاتلين قبليين محليين دخلوا الاحياء الغربية لمدينة راوة على نهر الفرات في محافظة الأنبار، وإن القوات العراقية تمكنت، من انتزاع أربع مناطق (حيّيْن وضاحيتين).

وقد اجتاح مقاتلو داعش شمال العراق وغربه في صيف عام 2014 في مدينة الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق، وتقدموا حتى أطراف العاصمة العراقية بغداد.

في وقت لاحق من ذلك العام بدأت الولايات المتحدة حملة من الضربات الجوية ضد المسلحين دعمت بدورها مكاسب الحكومة العراقية على الأرض، ما سمح للجيش باستعادة الموصل في يوليو/ تموز من هذا العام.

وفي آخر تطور على الساحة، أعلنت القوات العراقية منذ قليل فرض كامل سيطرتها على قضاء راوة في غرب العراق، حيث صرح الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله فوله في بيان إن "قطعات قيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري تحرر قضاء راوة بالكامل وترفع العلم العراقي فوق مبانيه" بعد ساعات من انطلاق العملية العسكرية لاستعادته.