شهيدان و15 مصاباً في غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 09.12.2017 00:00
آخر تحديث في 09.12.2017 22:26
الأناضول (الأناضول)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، انتشال جثمانين لشخصين استشهدا جرّاء الغارات التي شنّتها الطائرات الإسرائيلية الحربية على قطاع غزة، فجر اليوم.

وشنّ الجيش الإسرائيلي، ثلاث غارات جديدة، على قطاع غزة، فجر السبت، ليرتفع عدد الهجمات التي شنت منذ مساء أمس إلى ست غارات.

وقصفت مقاتلات إسرائيلية فجراً 3 مواقع تتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، بحسب وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية بغزة، أن القصف استهدف موقعاً في مدينة خان يونس (جنوب) بصاروخين، وموقعاً وسط قطاع غزة، بـ 3 صواريخ، وموقعا آخر شمال القطاع بصاروخين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن مساء أمس الجمعة 3 غارات على مواقع أسفرت عن إصابة 15 فلسطينياً بينهم طفل.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان، إن 15 فلسطينيين وصلوا المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، جراء إصابتهم بشظايا جراء القصف.

وأضاف القدرة أن الأطباء وصفوا جراح المصابين بين "المتوسطة والطفيفة".

من جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح صحفي، فجر اليوم، إن الجيش شنّ هجمات على أهداف تتبع لحركة حماس.

وقال إن هذه الغارات تأتي ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، توتراً ملحوظاً على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.

واستشهد فلسطينيان مساء أمس، وأصيب أكثر من 300 آخرون، شرقي قطاع غزة، في مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت خلال مظاهرات غاضبة احتجاجاً على القرار الأمريكي.