في آخر حصيلة.. 35 ضحية في قصف النظام على الغوطة الشرقية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 06.02.2018 00:00
آخر تحديث في 06.02.2018 21:11
رجال الإغاثة يحاولون انتشال الضحايا من تحت الأنقاض في ضواحي دمشق AP رجال الإغاثة يحاولون انتشال الضحايا من تحت الأنقاض في ضواحي دمشق (AP)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة القتلى جراء الغارات الكثيفة التي شنتها قوات النظام السوري على مناطق عدة في الغوطة الشرقية قرب دمشق ارتفعت إلى 35 مدنياً.

وقال مدير المرصد: "ارتفعت حصيلة القتلى جراء استمرار الغارات الكثيفة، التي طال آخرها مدينة دوما متسببة بمقتل تسعة مدنيين على الأقل، تزامناً مع وفاة جرحى متأثرين بإصاباتهم".

وكانت حصيلة سابقة للمرصد أفادت عن مقتل 16 مدنياً، ثم ارتفعت إلى "35 مدنياً، بينهم ثلاثة أطفال".

وأسفر القصف الجوي أيضاً عن إصابة أكثر من 160 آخرين بجروح، بحسب المرصد، الذي رجح ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة الإصابات والجرحى ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

وتتعرض مناطق عدة في الغوطة الشرقية المحاصرة من قوات النظام بشكل محكم منذ عام 2013 لقصف جوي ومدفعي شبه يومي، تسبب الاثنين بمقتل 31 مدنياً على الأقل.

وتأتي الغارات بعد ساعات من دعوة الأمم المتحدة إلى "وقف فوري" للأعمال القتالية لمدة شهر على الأقل في كافة أنحاء سوريا بما يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية، محذرة من العواقب الوخيمة الناجمة عن استمرار الأزمة الإنسانية في البلاد.

وعرقلت روسيا، الداعم الأكبر للنظام، صدور قرار أممي بإدانة هذا الأخير على استخدام السلاح الكيماوي متهمة الولايات المتحدة بالتحريض الإعلامي ضد حكومة النظام السوري.