تركيا.. تخريج دفعة من عناصر الشرطة السورية للعمل في عفرين

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 10.05.2018 00:00
آخر تحديث في 10.05.2018 12:09
عناصر الشرطة السورية في حفل التخريج في أكاديمية الشرطة التركية عناصر الشرطة السورية في حفل التخريج في أكاديمية الشرطة التركية

تواصل تركيا جهودها لخلق البيئة المناسبة في عفرين وتمهيد السبيل للاستقرار والأمن بتخريجها دفعة جديدة من عناصر الشرطة بعد أن أتموا تدريباتهم في مجال التدخل الاجتماعي والنظام العام والأماكن المدنية وتدمير الأجسام المتفجرة والتحقيقات الجنائية.

فقد أتم أكثر من 600 عنصر شرطة سوري تدريباتهم في تركيا ويتهيؤون للعودة للمشاركة في الحياة اليومية للمدينة التي حررها الجيش التركي بمساندة من الجيش السوري الحر من إرهابيي البي كا كا ضمن عملية غصن الزيتون.

وقد أعيد الأمن إلى المنطقة وبدأ أهالي عفرين الذين فروا أثناء الحرب بالعودة إلى منازلهم.

ولإرساء الأمن والأمان في المنطقة، قامت تركيا بتدريب سوريين ليكونوا عناصر شرطة، وفي الإطار تلقى 620 سورياً دورات تدريبية في أكاديمية الشرطة التركية وشاركت في تدريبات خاصة في عدة مجالات أمنية ومدنية.

العناصر المتخرجة تتراوح أعمارها بين 18 و45 سنة، وقد تلقوا تدريبا لمدة شهر وستقع على عاتقهم الآن مهمة حفظ الأمن في المدينة. وقد تقدم المتخرجون بالشكر لمديرية الشرطة التركية.

هذا وقد تأسس مؤخراً في مركز مدينة عفرين المحررة مجلس محلي مؤقت يضم ممثلين مدنيين عرباً وأكراداً وتركماناً. وستتم متابعته من قبل المنظمات غير الحكومية.

وبحسب وكالة الأناضول، فإنّ المجلس الذي يهدف إلى توفير الخدمات المحلية للسكان، تمّ تشكيله عبر تصويت شارك فيه أعيان ووجهاء المدينة.

وقد قرر المجلس طلب نزع السلاح من المدنيين وتشكيل قوة أمنية محايدة. مع التشديد على أن أهم معيار من شأنه أن يساعد في تأمين مستقبل عفرين هو عدم السماح لأي شخص ينتمي إلى ميليشيا ب ي د/بي كا كا الإرهابية بالمشاركة في إدارة المنطقة.