صاروخان إسرائيليان يسقطان قرب مطار دمشق الدولي في سوريا

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 26.06.2018 00:00
آخر تحديث في 26.06.2018 09:05
صاروخان إسرائيليان يسقطان قرب مطار دمشق الدولي في سوريا

أفادت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) فجر الثلاثاء أن صاروخين "إسرائيليين" سقطا قرب مطار دمشق الدولي، من دون إضافة أي تفاصيل.

وأوردت سانا في خبر عاجل "سقوط صاروخين إسرائيليين في محيط مطار دمشق الدولي" في جنوب شرق العاصمة، من دون أن توضح طبيعة الموقع المستهدف ولا ما اذا كان القصف قد تسبب بأي خسائر بشرية او مادية.

من جهته قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن "الصاروخين الإسرائيليين استهدفا مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني قرب المطار"، مشيراً الى ان "القصف لم يسفر عن انفجارات ضخمة".

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية لجيش النظام السوري وأخرى لحزب الله في سوريا، وقد طال القصف مرات عدة مواقع قرب مطار دمشق الدولي. ومؤخرا استهدف القصف الإسرائيلي مواقع يوجد فيها إيرانيون.

وفي 17 حزيران/يونيو الحالي، استهدفت ضربات جوية مواقع عسكرية قرب الحدود السورية العراقية في شرق البلاد، وأسفرت عن مقتل العشرات من المقاتلين العراقيين الذين يقاتلون الى جانب قوات نظام الأسد. وقال مسؤول أميركي وقتها إن واشنطن تعتقد أن إسرائيل المسؤولة عن تلك الضربات.

ويقاتل حزب الله، المدعوم من إيران، منذ العام 2013 بشكل علني الى جانب النظام السوري وقد ساهم في تغيير المعادلة على الأرض لصالح النظام على جبهات عدة.

ولطالما كررت إسرائيل أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

ولا تزال سوريا وإسرائيل رسمياً في حالة حرب رغم أن خط الهدنة في الجولان بقي هادئا بالمجمل طوال عقود حتى اندلاع النزاع في العام 2011.