الاقبال على السياحة التجميلية للتشبه بالمشاهير الأتراك

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 23.06.2016 17:36
آخر تحديث في 23.06.2016 17:41
الاقبال على السياحة التجميلية للتشبه بالمشاهير الأتراك

أدى عرض المسلسلات والأفلام التركية في تلفزيونات دول الخليج وأمريكا اللاتينية إلى جذب العديد من السياح للحضور إلى تركيا لأجل الخضوع لعمليات التجميل حتى يصبح مظهرهم شبيهاً بالمشاهير والممثلين المفضلين لديهم. فقد حققت المسلسلات التركية نمواً كبيًرا في التصدير إلى جميع أنحاء العالم على مدى العشر سنوات الماضية، وبالتالي بات للممثلين الأتراك معجبين ومحبين في دول الشرق الأوسط والبلقان وأمريكا اللاتينية.

ويقول نائب رئيس الأكاديمية الأوروبية للجراحة التجميلية للوجه البروفيسور فاضل أبايدن أن المرضى يرغبون بالحصول على تعابير وجه المشاهير الأتراك؛ وبعد ارتفاع جودة المسلسلات التركية أصبحت اسطنبول وجهة السياحة الطبية.

وأضاف أنهم يستقبلون زبائن من أوروبا؛ لكن عدد الزبائن من الخليج آخد بالتزايد، وأغلب طلبياتهم هي التشبه بكيفانتش تاتليتوغ أو لبيرين سات.

وقال نائب رئيس جمعية السياحة الصحية في منطقة إيجيه زكي هوزير أن الزبائن يرغبون بأن تكون ملامح وجههم مطابقة للممثلين المفضلين لديهم. بعض العرب يرينا صورة لممثله المفضل ويطلب أن نمنحه أنفاً مطابقاً لأنفه. بالنسبة للسيدات، فبيرين سات هي أكثر ممثلة مفضلة لديهم، وأما للرجال فهو كنعان إميرزالي أوغلي.

ووصلت قيمة صادرات للمسلسلات التركية عام 2015 إلى 300 مليون دولار في أكثر من 70 دولة.