اكتشاف قبر تحت أرضية كنيسة بأنطاليا التركية يُرجح أنه لـ"بابا نويل"

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 03.10.2017 00:00
آخر تحديث في 04.10.2017 00:05
صورة أرشيفية وكالة الأناضول للأنباء صورة أرشيفية (وكالة الأناضول للأنباء)

اكتشف علماء الأثار وجود معبد على حالته الأصلية تحت أرضية كنيسة "القديس" نيكولاس (بابا نويل) بمنطقة دمره في ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا.

وقال جميل قارابايرام مدير الآثار والمسح الأثري بولاية أنطاليا لصحيفة "حريت التركية" إنهم اكتشفوا مقبرة لم يصل إليها أحد قبل الآن وإنه يُرجح أن تكون قبر "القديس" نيكولاس المعروف بـ"بابا نويل"

وأضاف قارابايرام أن أعمال المسح الأثري على أرضية الكنيسة تؤكد وجود المعبد على حالته الأصلية وتشير إلى وجود قسم خاص يُرجح أنه المقبرة، مشيراً إلى أن الدخول إلى هذا المعبد عبر أرضية الكنيسة أمر صعب جداً نظراً لوجود العديد من النقوشات الفنية الأثرية على أحجار الأرضية.

ولفت قارابايرام إلى أنهم أجروا كل الأبحاث اللازمة سواء من الناحية التاريخية أو الأثرية على قبر نيكولاس ما بين 1942- 1966. وتشير المعلومات إلى أن الكنيسة هُدمت وأعيد بنائها مرة أخرى وفي تلك الأثناء قام تجار إيطاليون من مدينة باري بنقل رفات القديس نيكولاس إلى مدينتهم. إلا أن الدراسات أثبتت أن الرفات ليست "للقديس" نيكولاس ولكن لقس آخر كان مدفوناً بالكنيسة.

وأكد قارابايرام أنه في حال تم إثبات وجود قبر "القديس" نيكولاس بالكنيسة وتم الوصول إليه ستحدث نقلة هائلة بالمنطقة من ناحية زيادة عدد الزوار الأجانب