محكمة تركية تقضي بثبوت نسب اليابانية سيكاي موري للربّاع التركي نعيم سليمان أوغلو

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 04.10.2018 00:00
آخر تحديث في 04.10.2018 14:02
محكمة تركية تقضي بثبوت نسب اليابانية سيكاي موري للربّاع التركي نعيم سليمان أوغلو

قضت محكمة الأسرة في إسطنبول بثبوت نسب اليابانية سيكاي موري للرباع التركي الشهير نعيم سليمان أوغلو الذي توفي في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

وكانت المحكمة قد أمرت باستخراج رفات سليمان أوغلو لأخذ عينة منها وإجراء اختبار الحمض النووي بناء على دعوى قضائية أقامتها مواطنة يابانية لإثبات نسبها إلى سليمان أوغلو.

وأكد الاختبار تطابق عينتين الحمض النووي بنسبة 99,99% ما يعني ثبوت نسب موري إلى "هرقل الصغير" وبناء عليه حكمت المحكمة بقبول الدعوى وإثبات النسب وما يترتب عليه من حقوق.

وتقول موري إن سليمان أوغلو قابل أمها كيوكو موري، وهي صحفية يابانية، في أولمبياد سيول عام 1988.

وطلبت إجراء اختبار الأبوة من خلال محاميها، وقرر المسؤولون الأتراك إخراج رفات سليمان أوغلو من أجل الحصول على عينات من الأنسجة لإجراء اختبارات الحمض النووي.

ولدى أسطورة رفع الأثقال ابنتان أخريان، إزغي وسيزين نعيم سليمان أوغلو، احتجتا على قرار نبش الجثة.

هذا ولم يتزوج أسطورة رفع الأثقال التركي قط.

والربّاع نعيم سليمان أوغلو هو بطل ورياضي تركي في رياضة رفع الأثقال، تم ترشيحه كأفضل لاعب لرفع الأثقال في العالم بين الأعوام 1984 – 1985 والعام 1986.
حاز نعيم على لقب بطل العالم ثمانٍ مرات وبطل الأولمبياد لثلاثة مرات، كما كسر الرقم القياسي العالمي 46 مرة، وكان اللاعب التركي أسطورة في رفع الأثقال فكان يحمل أوزاناً أكثر من ثلاثة أضعاف وزنه، وتشير الهيئات الرياضية إلى أنه أفضل لاعب في رياضة رفع أثقال عبر كل العصور.